الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"نقلوا الكعبة للمدرسة".. نموذج محاكاة لرحلة الحج في المنيا

رحلة الحج
رحلة الحج

في إطار توعية الطلاب بأمور دينهم، نظمت مدرسة تعليم أساسي بمدينة المنيا الجديدة، نموذج محاكاة لحجاج بيت الله الحرام ورحلة الحج؛ لتثقيف الطلاب وتوعيتهم على كيفية أداء مناسك الحج بطريقة صحيحة وشرعية.

 

نموذج محاكاة لرحلة الحج في المنيا

وأدى أحد الطلاب الصف الأول الابتدائي خطبة عرفة، ثم انتقلوا إلى المبيت بمزدلفة، ثم رمي الجمرات العقبة، ثم النحر والحلق وطواف الإفاضة، ثم أعادوا رمي الجمرات أيام التشريق وطافوا طواف الوداع، وتعلموا آداب زيارة الرسول -عليه الصلاة والسلام-، ثم انتقلوا إلى المطار وتعاملوا مع مسئولي الجوازات.


وقال طلال معوض رئيس مجلس إدارة المدرسة والمدير التنفيذي، إن المدرسة نفذت هذه الفاعلية وهي الثالثة على التوالي، وتقام كل عام للطلاب؛ لتدريبهم عمليا على أداء مناسك الحج، ضمن الأنشطة الصيفية التي تنفذها المدرسة خلال الإجازة الصيفية.


وأضاف "معوض"، أن الفعالية بدأت بمحاضرة تثقيفية وعرض فيديو بمناسك الحج للطلبة، ثم استلام جوازات السفر، ثم انتقال الطلاب لجزء الميناء البحري وجزء للجوي، وعند وصولهم انتقلوا بالباصات لمكة، ثم الطواف حول الكعبة طواف القدوم من باب السلام، ثم انتقلوا للمبيت في منى، ثم انتقلوا للوقوف بعرفات.


وأكد أن اللحظة الفارقة بالاحتفالية والتي تجلت فيها أرق صور الوحدة الوطنية والتلاحم، لحظة استقبال الطلاب الأقباط صحبة أولياء أمورهم أبنائنا المشاركين وتقديم الهدايا والحلوى لهم، مشيرا إلى أنه نموذج يضرب أروع الأمثلة في الوحدة الوطنية، وقامت العاملات باستقبالهم بالطبل البلدي والزغاريد، ثم المغادرة.


واستلم أولياء الأمور الأولاد، معبرين عن فرحتهم الشديدة بهذه الاحتفالية، مقدمين شكرهم وتقديرهم إلى المدرسة وقيادتها.