الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مراجعة ليلة الامتحان لمادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي ٢٠٢٣

كشكول

تزايد البحث عن مراجعة ليلة الامتحان لمادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي ٢٠٢٣، وذلك بالتزامن مع قرب عقد امتحان الكيمياء للثانوية العامة بعد غدا الأحد.

ونشرت منصة البث المباشر التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امراجعة ليلة الامتحان لمادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي ٢٠٢٣.

وتتضمن فيديومراجعة ليلة الامتحان لمادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي ٢٠٢٣، حل النموذج الاسترشادي الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم على الموقع الرسمي كمنوذج محاكاة للامتحانات.

ووفرت وزارة التربية والتعليم النماذج الاسترشادية لتدريب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2023 والتعرف على طبيعة الأسئلة، ومواصفات الورقة الامتحانية لكل مادة.

 

مراجعة ليلة الامتحان لمادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي ٢٠٢٣

 

لمشاهدة فيديو مراجعة ليلة الامتحان لمادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي ٢٠٢٣ من هنا 

ويحرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

والجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدورالأول) يؤدون يوم الأحد الموافق 25 يونيو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة الكيمياء لشعبتي (العلوم والرياضة)، ومادة الجغرافيا للشعبة (الأدبية)، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

ضوابط منع الغش في امتحانات الثانوية العامة

واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

ونبهت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.