الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مراجعات فرنساوي| رابط مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الفرنسية للثانوية العامة 2023

كشكول

نشرت منصة البث المباشر التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الفرنسية  للثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023. 

مراجعة فرنساوي ليلة الامتحان للثانوية العامة 2023

 

وتتضمن فيديو مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الفرنسية  للثانوية العامة حل النموذج الاسترشادي الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم على الموقع الرسمي كمنوذج محاكاة للامتحانات. 

ووفرت وزارة التربية والتعليم النماذج الاسترشادية لتدريب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2023 والتعرف على طبيعة الأسئلة، ومواصفات الورقة الامتحانية لكل مادة. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، غدا الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023، امتحان اللغة الفرنسية بإجمالي نحو 783 ألف طالب وطالبة في ألفين و97 لجنة امتحانية بمختلف أنحاء الجمهورية.

 توزيع درجات الثانوية العامة 2023 اللغة الفرنسية  

 

درجات الأسئلة المقالية 6، حيث لكل سؤال من اثنين 3 درجات.

درجات الأسئلة الموضوعية 34، حيث هناك 26 سؤال بدرجة، و3 أسئلة بدرجتين.

إجمالي درجات أسئلة المادة 40

مراجعات فرنساوي| رابط مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الفرنسية للثانوية العامة 2023

ويمكن مشاهدة مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الفرنسية  للثانوية العامة من هنا

https://www.youtube.com/watch?v=97vKhTHJTOw

وجددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تشديدها على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

والجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) يؤدون يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على  الملاحظين الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية.

واطمأن الوزير على توزيع كتيب المفاهيم للطلاب، كما اطمأن الوزير على توزيع النماذج الأربعة للاسئلة على الطلاب بطريقة صحيحة.