الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء امتحانات القبول بـ " تمريض الفيوم "

كشكول


 
بدأت اليوم كلية التمريض بجامعة الفيوم في إجراءات امتحان القبول للطلاب المرشحين من قبل مكاتب تنسيق الثانوية العامة للقبول بالكلية تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة. 
 
 وأكد الدكتور خالد  عطا الله نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن اختبارات القبول تعقد بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وبداية التنسيق، ويتم التقديم من خلال الاختبارات الموحدة لكليات التمريض بالجامعات المصرية واجتياز الشروط والاختبارات الخاصة بالكلية. ويقوم الطالب بسداد مصاريف تأدية الاختبارات المقرر، ويسلم الطالب الإيصال وبطاقة الترشيح إلى قسم شئون تعليم وطلاب بالكلية ويتسلم الطالب كتيب الاختبارات والذي يشتمل على مواعيد إجراء الاختبارات موضحًا به بعض الأمثلة للاختبارات المختلفة للتدريب على حلها.

وأشار " نائب رئيس الجامعة " أن الاختبارات تشتمل على اختبار اللغة الإنجليزية – المقابلة الشخصية – اختبار الاستعداد العقلي – اختبار السمات الشخصية، ويؤدى الطالب الاختبارات متتالية بشرط اجتياز كل اختبار على حدى. ويتم تصحيح الاختبارات بأقصى سرعة، وتعلن النتيجة فور الإنتهاء من التصحيح، وقبل أداء الاختبار الذي يليه، وفى حالة عدم اجتياز الطالب لأى من الامتحانات يعد راسبًا، ويتم رد أوراقه لمكتب التنسيق لإعادة ترشيحه طبقا لرغباته.

 
وأوضح " عطا الله " بأنه في حالة اجتياز الطالب للمقابلة الشخصية يؤدي اختبار الكشف الطبي واللياقة البدنية، ويتم اعتبار الطالب لائقا طبيا من المتقدمين، ويتم قيده بالكلية بشكل نهائي ويقوم بسداد المصروفات الدراسية والتسجيل واستكمال باقى الإجراءات.