الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مهاراتك هي مستقبلك.. فيلم تسجيلي لدعم مدارس التعليم الفني

التعليم الفني
التعليم الفني

قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيلما تسجيليا تحت عنوان "مهاراتك هي مستقبلك" عن دور مدارس التعليم الفني بمختلف مجالاتها وتخصصاتها باعتبارها تمثل بوابة أبنائها الطلاب للمستقبل والنجاح في سوق العمل.

 

لمشاهدة الفيلم التسجيلي.. من هنــــــــا

 

دور مدارس التعليم وسوق العمل

وفي وقت سابق، قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، إنّ التعليم التكنولوجي ليس بديلًا عن الثانوية العامة، مؤكدًا أنه تعليم تقني راقي ويُقدم المواد التكنولوجية التي باتت أساس تقدم الدول الصناعية.
 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونية، أنّ التعليم التكنولوجي يكون بالشراكة مع أرباب العمل سواء من القطاع العام أو الخاص.


وأوضح أن الطالب يتلقى جرعات تدريبية تؤهله لمعرفة العلوم الأساسية التي يرغبها، بالإضافة إلى جرعة تدريب عملي تصل إلى 70% من إجمالي الوقت الذي يقضيه في مرحلة الدراسة، لاكتساب المهارة الفنية المطلوبة إلى جانب السلوكيات والمهارات الأخرى الواجب توفرها في الطالب لدخول سوق العمل.


وأشار إلى أن التعليم التقني يوفر ميزة أساسية للطلاب، تتمثل في تعلمه المهارة التي يحبها، لذلك هناك اختبارات قبول بهذه المدارس بعد الشهادة الإعدادية، إلى جانب اجتيازه للمجموع المطلوب، منوهًا أن المدارس التكنولوجية تأخذ مجموع أكبر من المجموع الموازي له في المحافظة بالنسبة للثانوي العام بحد أدنى 230 درجة.


ولفت إلى أن هذه المدارس تؤهل الطلاب إلى سوق العمل بطريقة مباشرة عند بلوغه 18 سنة، إلى جانب إنشاء الدولة حوالي 11 جامعة تكنولوجية مُوزعة على أنحاء الجمهورية يمكن التقدم لها والحصول على بكالوريوس تكنولوجي في مجال تخصصه.