الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. ماذا حدث في آخر أيام امتحانات الدبلومات التحريرية؟.. جولة لـ"كشكول" في المحافظات

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية

انتهت امتحانات الدبلومات الفنية 2023 التحريرية اليوم الخميس ليبدأ طلاب الدبلومات في الدخول في معركة جديدة وهي الامتحانات العملية والمعملية خلال الأيام المقبلة.

 

و أنهى طلاب الدبلومات الفنية، الخميس، الامتحانات التحريرية بكافة التخصصات (زراعي وصناعي وتجارى وفندقى) نظام 3 و5 سنوات ومدارس التكنولوجيا التطبيقية بكافة محافظات الجمهورية، ويستأنف الطلاب أداء الامتحانات العملية والمعملية داخل مقار الورش العملية بالمدارس الفنية، الأيام المقبلة.

إصابة طالبة ومراقبة في لجان الدبلومات بالمنيا

وأصيبت طالبة ومراقبة، بهبوط عام بالجسم، بإحدى لجان امتحانات الدبلومات الفنية العامة بمركزى مطاى والعدوة بشمال محافظة المنيا.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد إصابة مراقبة وطالبة بحالة إعياء وهبوط عام بالجسم أثناء أداء امتحانات الدبلومات الفنية، حيث شهدت لجنة مدرسة العدوة الإعدادية رقم 1 والمخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية، تعرض مراقبة تبلغ من العمر 59سنة لحالة إعياء وهبوط حاد بالجسم.

كما شهد لجنة تمريض مطاى تعرض طالبة تبلغ من العمر17سنة، لحالة إعياء وهبوط عام بالجسم، تم نقل المصابين لمستشفى العدوة ومطاى للعلاج وتحرر محضرين بالواقعتين.

 

لا شكاوى من امتحانات الدبلومات في الوادي الجديد

و أعلن سيد عبد العزيز عطية وكيل التعليم بالوادى الجديد اليوم الخميس عن ختام أعمال الامتحانات التحريرية لشهادة الدبلومات الفنية، مؤكدًا على أن الامتحانات سارت هادئة بجميع لجان المحافظة ودون مشكلات أو تجاوزات، لافتا إلى المتابعة اللحظية مع الإدارات التعليمية المختلفة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية.
 
وأكد مدير التعليم بالمحافظة على عدم ورود أية شكاوى من الامتحانات وشدد على التصدى بكل حزم لأى تجاوزات ومحاولات الغش وحال وجود أي عقبات أو مشكلات يتم تذليلها على الفور وفق القوانين المنظمة للعمل.

 

تعليم الغربية: لاشكاوى في ختام امتحانات الدبلومات 

و تابع ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، سير الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية الدور الأول 2022 / 2023 في يومها الأخير، حيث أدى طلاب الدبلومات الفنية بجميع اللجان والنوعيات والبالغ عددهم 33920 طالبًا وطالبة الامتحان التحريري  في 117 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية العشر.

وأوضح وكيل الوزارة، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية على تواصل دائم ومستمر منذ الساعات الأولى للامتحان، حيث تم الاطمئنان إلى خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان البالغ عدده 117 لجنة في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية، وحتى دخول اللجان، لافتا إلى عدم وجود مشكلات خلال سير الامتحانات أو تلقي شكاوى رسمية فى ختام امتحانات الدبلومات الفنية حتى الآن.

 

لا شكاوى من صعوبة أسئلة امتحانات الدبلومات في دمياط

وأكد علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه تقدم لامتحانات الشهادة الدبلومات الفنية ٢٠٢٢_٢٠٢٣م بنظام الثلاث والخمس سنوات ١١٤١١ طالبًا وطالبة موزعين على ٤٩ لجنة بـ١٠ إدارات تعليمية على مستوى المحافظة.

وأشار وكيل الوزارة أن غرفة عمليات متابعة الامتحانات في المديرية لم تتلق أية شكاوى من صعوبة الأسئلة أو وجود أخطاء مطبعية أو فنية بها.

 


وعلى جانب آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه قد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية 2023 في جميع محافظات الجمهورية (760000) طالب وطالبة بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وكافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة إلى عدد (1788) طالبا وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: بلغ عدد لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2023 بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) 2550 لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.