الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنسيق الثانوي العام القاهرة.. الموعد والضوابط

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد إعلان تنسيق الثانوي العام في محافظة القاهرة، في ظل تساؤلات أولياء الأمور عنه. 
 

موعد إعلان تنسيق الثانوي العام في القاهرة 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه جارى الإعداد والإحصاء للإعلان عن تنسيق الثانوى العام، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التنسيق خلال أسبوع، بعد اعتماده من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة. 
 

تنسيق الثانوي العام في القاهرة العام الماضي

يذكر أن تنسيق الثانوى العام كان العام الماضى بحد أدنى 220 درجة، حيث خفضه المحافظ من 222 درجة إلي 220 درجة والقبول بفصول الخدمات أقل من الثانوي العام 40 درجة. 
 

تنسيق الثانوي العام في القاهرة والنتيجة

واعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 88%، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 97.1%، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 84.9% ونتيجة امتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 74.3%. 


وأكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، أن هناك 159 طالبا وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية، مشيرا إلى أن إدارة شبرا التعليمية حققت المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح 98.15%، تليها إدارة القاهرة الجديدة التعليمية بنسبة نجاح بلغت 96.72% وحصلت إدارة حلوان التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 96.24%.

 

ضوابط تنسيق الثانوي العام في القاهرة

  • عدد طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي ممن حصلوا على درجات النجاح في الشهادة الإعدادية، فكلما ازداد عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الاعدادية كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعًا.
     
  • يخضع تحديد تنسيق الشهادة الإعدادية وفقا لنسبة النجاح كلما كانت نسبة النجاح مرتفعة كلما كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعة والعكس.
     
  • يحدد التنسيق وفقا لعدد الفصول في المدارس، فكلما ازداد عدد الأماكن الشاغرة داخل الفصول كلما كانت درجات التنسيق منخفضة، والعكس صحيح يرتفع التنسيق بانخفاض أعداد الأماكن الخالية في المدارس.