الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالأسماء.. قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

كشكول

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية، وجاءت التعيينات على النحو التالي:

- الدكتور حمدي محمد حسين شحات، رئيسًا لجامعة الأقصر.

- الدكتور عماد محمد حمادة محمد أبوالدهب، نائبًا لرئيس جامعة حلوان لشئون الدراسات العليا والبحوث.

- الدكتور إيهاب السيد شحاتة محمد، عميدًا لكلية التربية جامعة السويس.

التعليم العالي: معهد بحوث أمراض العيون ينظم ندوة علمية

يعقد معهد بحوث أمراض العيون ندوة علمية بعنوان "الجديد فى تصحيح أخطاء انكسار الضوء داخل العين"، وذلك على مدار يومي 8 و9 من شهر يونيو الجاري، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الدكتور مصطفى صلاح رئيس معهد بحوث أمراض العيون، إلى أن الندوة تأتي في إطار نقل المعرفة والتكنولوجيا الحديثة لتدريب شباب الأطباء، ومتابعة الجديد في مجال تصحيح الإبصار والاستغناء عن النظارات.

وتتم الندوة بحضور الخبير العالمي مازن سنجاب، والذي تمت دعوته لإلقاء عدة محاضرات تغطي الجديد في الفحوصات اللازمة لإجراء تصحيح الإبصار سواء بالليزر أو عن طريق زرع العدسات، والتشخيص المبكر لمرض "القرنية المخروطية" والطرق الحديثة لعلاجها، كما يلقي الخبير العالمي محاضرة عن كيفية اختيار العدسات الحديثة التي يتم زراعتها بعد إزالة عتامة عدسة العين (المياه البيضاء).

وعلى هامش الندوة، يقيم معهد بحوث أمراض العيون جلسة علمية لمناقشة الحالات المرضية المختلفة وطرق تشخيصها وعلاجها، بمشاركة أساتذة من جامعتي القاهرة والإسكندرية، فضلًا عن ورشة عمل لتدريب الأطباء على كيفية زرع العدسات اللاصقة الداخلية لتصحيح البصر في حالات قصر النظر الشديد وطول النظر.