الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إتاحة نتائج الشهادة الإعدادية 2023 على بوابة مركز المعلومات

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، على موقعها الرسمي للوزارة من خلال بوابة مركز المعلومات، وذلك بعد اعتمادها من المحافظين وإعلانها. 
 

إتاحة نتائج الشهادة الإعدادية 2023 على بوابة مركز المعلومات

و أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في المحافظات التي قامت باعتماد وإعلان نتيجتها، وجار ظهور نتائج بقية المحافظات تباعا.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رابطا عبر موقعها الرسمى للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لبعض المحافظات منها أسوان والبحر الأحمر والدقهلية، حيث يمكن للطلاب الدخول عبر الرابط التالى لمعرفة النتيجة.

https://prepnatega.emis.gov.eg/
 

 

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية أو امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، وانتهت الامتحانات مع نهاية شهر مايو. 

امتحانات الشهادة الإعدادية  هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة، حيث تشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها، وتعقد امتحانات الشهادة الإعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة، وتولت المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحانات والجداول.
 

اقرأ أيضاً

عاجل| قرار مهم بشأن مصروفات المدارس الخاصة والدولية