الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء تسليم خطابات ندب مراقبين الثانوية.. وتقديم الاعتذارات في هذا التوقيت

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

على مدار الأيام المقبلة، يبدأ المعلمين في تقديم الاعتذارات عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 وذلك في ضوء ضوابط محددة كشفتها وزارة التربية والتعليم.

 

بدء تسليم خطابات ندب مراقبين الثانوية

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، في بدء تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين في امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022- 2023، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

وكشفت وزارة التعليم، في بيان سابق لها، أنها ستفتح باب قبول اعتذارات المعلمين، خلال الفترة من 6 يونيو حتى 8 يونيو الجاري، عن المشاركة في أعمال الامتحانات بعد تسليمهم خطابات الندب في المقار المخصصة التي ستعلنها كل مديرية تعليمية.

 

قبول الاعتذارات عن مراقبة امتحانات الثانوية

وفيما يلي يقدم "كشكول" شروط قبول الاعتذارات عن مراقبة امتحانات الثانوية، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل المديريات التعليمية:

  • الحالات المرضية، ويتم تقديم تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية
  • وفاة الزوج ويتم تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة.
  • وجود طفل رضيع حتى عامين ويتم تقديم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل
  • عمل الزوج بمنطقة نائية ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه ما زال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوجة.
  • سفر الزوج إلى الخارج ويتم تقديم صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة
  • رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض المزمنة وتقديم تقرير معتمد
  • ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات (يقبل اعتذار أحدهما) ويتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الطرف الآخر مع صورة تحقيق الشخصية للزوجة والرقم القومي.

 



موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وحسب وزارة التربية والتعليم، تبدأ امتحانات طلاب الثانوية العامة 2023 يوم الاثنين الموافق 12 يونيو المقبل، وتنتهي يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، ويحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023.