الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

المخترعون الصغار يحصدون جوائز عالمية

كشكول

حصد العديد من المخترعين المصريين الصغار مجموعة من الجوائز العالمية فى الاختراع والابتكار، حيث قام كل منهم بابتكار فكرة معينة تهدف إلى خدمة الوطن، وكان أبرز المخترعين وابتكاراتهم:

ـ  محمد وائل، المخترع المصري الصغير، 8 سنوات، وقام بابتكار طائرة في سن 3 سنوات، موضحا أنه استعان "بموتور الخلاط" الخاص بوالدته.

وأضاف "المخترع الصغير" أنه اخترع سيارة تحل أزمة المرور، حيث أن السائق يوجد بجواره زر عند الضغط عليه تخرج من السيارة قوائم مثل النفق ويمر من خلالها.

وتابع أنه في مرة كان يسير في الشارع ورأى أحد ذوي الاحتياجات الخاصة ففكر في صنع "روبوت" لمساعدتهم، يتم تحريكه من خلال "تابلت"، كما ابتكر مركبة ضد الغرق، ولكنه لم يستكملها حتى الآن.

ـ " المخترع الصغير " وليد محمد عبادي، حصل على المركز الأول من "صالون أرشميدس" بموسكو وكرمته المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة.

ـ  "المخترع الصغير" أحمد أسامة، الحاصل على الميدالية الذهبية في مسابقة «wicc» بكوريا الجنوبية، والذى ابتكر طريقة جديدة وحديثة لأسباب الإصابة بمرض «الدوالي» وطريقة التخلص منها، مؤكدا أن السبب الرئيسي لاهتمامه في هذا الأمر كون والده أصيب بهذا المرض فقرر علاجه خاصة أنه مرض منتشر عالميا.

ـ  "المخترعة الصغيرة"  سارة سعيد، حصلت علي الميدالية الذهبية في مسابقة «wicc» بكوريا الجنوبية، وابتكرت مشروعا خاص بتوليد الكهرباء من الشمس والرياح، مؤكدة أن هذا النظام الجديد يحاول حل مشكلة الكهرباء في مصر بطريقة سريعة وأقل تكلفة في المصاريف دون أي مشاكل علمية.

ـ  "المخترع الصغير" يوسف عمرو الحاصل على المركز الأول في أولمبياد العلوم بأمريكيا، والذى ابتكر مشروعا عن توليد الطاقة ونظافة البيئة، مؤكدا أن السبب الرئيسي للبدء في مشروعه هو أنه شاهد على مواقع الإنترنت أن القاهرة من أكثر المدن تلوثا علي مستوى العالم، لذلك قرر اختراع فلتر لتنقية الهواء حتى لا يزداد الأمر صعوبة وتعقيدا.