الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد تقديم الاعتذارات عن مراقبة امتحانات الثانوية.. أمامك يومين فقط

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن مواعيد تقديم الاعتذارات عن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك بعد إعلانها عن الضوابط الخاصة بقبول الاعتذارات.

 

مواعيد تقديم الاعتذارات عن أعمال امتحانات الثانوية

وحول مواعيد تقديم الاعتذارات عن أعمال امتحانات الثانوية، أعلنت لجان الإدارة والنظام (كنترولات الثانوية العامة)، بدء تقديم الاعتذارات عن أعمال امتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تبدأ من الثلاثاء 6 يونيو الحالى وحتى 8 من نفس الشهر بمقار المدارس التي تحددها المديريات التعليمية والإدارات.

وأكدت لجان الإدارة أنه لن يتم قبول أي اعتذارات من مقدرى الدرجات إلا من خلال مشرف عام تقدير الدرجات بامتحانات الثانوية العامة

 

قبول الاعتذارات عن مراقبة امتحانات الثانوية

وفيما يلي يقدم "كشكول" شروط قبول الاعتذارات عن مراقبة امتحانات الثانوية، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل المديريات التعليمية:

  • الحالات المرضية، ويتم تقديم تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية
  • وفاة الزوج ويتم تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة.
  • وجود طفل رضيع حتى عامين ويتم تقديم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل
  • عمل الزوج بمنطقة نائية ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه ما زال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوجة.
  • سفر الزوج إلى الخارج ويتم تقديم صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة
  • رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا والأزواج أصحاب الأمراض المزمنة وتقديم تقرير معتمد
  • ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات (يقبل اعتذار أحدهما) ويتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الطرف الآخر مع صورة تحقيق الشخصية للزوجة والرقم القومي.
     

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وحسب وزارة التربية والتعليم، تبدأ امتحانات طلاب الثانوية العامة 2023 يوم الاثنين الموافق 12 يونيو المقبل، وتنتهي يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، ويحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023.

 

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

وتنطلق امتحانات طلاب الثانوية العامة 2023 من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023 بماداتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وستبدأ امتحانات الثانوية العامة بالنسبة لمدارس المكفوفين يوم 12 يونيو 2023 أيضًا، وستنتهي يوم 13 يوليو 2023، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا SREM، يوم 12 يونيو 2023 المقبل، وستنتهي يوم 15 يوليو 2023.