الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد فتح باب التقديم فيها.. شروط القبول بـ«المدارس العسكرية الرياضية»

التربية والتعليم
التربية والتعليم

صدق الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيًا من البنين للمرحلتين الإعدادية والثانوية بالمدارس العسكرية الرياضية، بكل من المنيا، الإسماعيلية، الإسكندرية، مدينة المستقبل، التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة للعام الدراسى المقبل.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذي أعلن خلاله اللواء حسام خضر، رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، أنه سيتم البدء في سحب ملفات القبول حتى ‏16 يوليو 2023، بمقر المدارس العسكرية الرياضية ومكاتب المستشارين العسكريين بالمحافظات المختلفة‏، ويبدأ قبول الملفات بعد استيفاء كافة البيانات المطلوبة اعتبارًا من 3 يونيو حتى 18 يوليو 2023.

فى هذا السياق ينشر موقع كشكول أهم الشروط المطلوبة لهذه المدارس

_يكون الطالب مصري الجنسية، والأب والأم مصريين الجنسية.

_ يشترط أن طالب المرحلة الابتدائية يكون من سكان المحافظة اللي فيها المدرسة، لكن في حالة المرحلة الإعدادية والثانوية مش شرط لأن النظام بالمدرسة هيكون داخلي. 

_يكون الطالب من الذكور فقط في كل المراحل السنية طبقًا لشروط السن بوزارة التربية والتعليم. 

_ لا يكون قد تم فصل الطالب  تأديبيًا من مدرسة 

_ يكون الطالب حاصل على بطولات على مستوى المنطقة أو الجمهورية (شرط تفضيلي لزيادة نسبة القبول). 

_ يجتاز  الطالب كل الاختبارات من أول كشف الهيئة للاختبارات البدنية والنفسية والمهارية والعلمية، واختبار النمط الجسماني والقوام والتحاليل الطبية المطلوبة.

_ لا يتم قبول الطالب الراسب أو الناجح بملحق في المرحلتين الإعدادية والثانوية إلا في حالة حصوله على بطولة دولية أو جمهورية كشرط تفضيلي لقبوله.

_ لا يجوز الطعن على النتيجة بعدم القبول أو الاستمرار بالمدارس العسكرية الرياضية إلا أمام اللجان والدوائر القضائية للقوات المسلحة