الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. تكريم المشاركين فى الأسبوع التدريبي الأول بجامعة الفيوم

كشكول

قام الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد عطاالله نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، بتكريم وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس ذوي العلاقة بأنشطة القطاعين، ومديرى التسويق بالجامعة، ومديرى الوحدات ذات الطابع الخاص، وذلك بحضورالدكتور وليد خليل مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

 

ونظمت الجامعة هذا الأسبوع التدريبي برعاية الاستاذ الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، وأشرف على تنفيذه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وقطاع شئون التعليم والطلاب بالاضافة الى الشئون المالية والإدارية بالجامعة، والذي أقيم خلال الفترة من 5:2 سبتمبر 2018 بقاعة المؤتمرات بالمركزالدولى لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بمبني إدارة المشروعات.

 

وأكد الدكتور أشرف رحيل، أن البرنامج تم تنفيذه فى إطار تعليمات  الاستاذ الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم يناء على  توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة بناء الانسان العصرى المتطور فى منظومة التعليم لكى يساهم فى بناء الطالب المتميز الذى يواكب متطلبات سوق العمل وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب " أبدع .. أنطلق "، وذلك من أجل العمل على تطوير أنظمة برامج الجامعة، وإنشاء برامج جديدة للساعات المعتمدة داخل كليات الجامعة، مشدداً بضرورة دراسة سوق العمل جيدا في حالة إنشاء البرامج الجديدة، بما يسهم في تسهيل الإجراءات المتتطلبة للطلاب بسوق العمل، وتمكينهم من الإنجاز فى العمل بسهولة وسرعة وأمان .

 

وقال رحيل، إن ما توصل إليه التدريب من نجاحات وتطوير في أنظمتها وتعاونها مع وكلاء شئون خدمة المجتمع وشئون التعليم والطلاب لتعزيز كفاءة النظام، نابع من التوجيهات المستنيرة لرئيس جامعة الفيوم، والمتابعة الحثيثة .

 

ويأتى التكريم للاعتراف بعطاءاتهم وإنجازاتهم وما تم بذله وإحداث علامة فارقة في العمل بالجامعة،وذلك فى إطار حرص الجامعة  على وضع الإنسان في مقدمة اهتماماتها، وتنمية قدراته، وتطوير مواهبه، واستثمار إمكانياته، بما يعود بالنفع على مجتمعه ووطنه.

 

وقال الدكتور خالد عطالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن التدريب نظم في إطار رؤية جامعة الفيوم، وضمن استراتيجية الجامعة في الاحتفاء بكوادرها البشرية المتميزة، وتهدف إلى الارتقاء بمستوى أداء وتعزيز البيئة التنافسية فى الجامعة، من خلال تقديم المبادرات والمقترحات، والتعاون مع بعضهم البعض لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة.