الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

صيدلة حلوان تنظم المؤتمر الدولي الثاني.. 11 سبتمبر

كشكول

تنظم كلية الصيدلة بجامعة حلوان بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والنقابة العامة لصيادلة مصر المؤتمر الدولي الثاني بعنوان: (الابحاث الصيدلية : الفرص والتحديات)، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وإشراف الدكتورة وداد سيد سكران عميد كلية الصيدلة، والدكتورة فاطمة عبدالقادر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق ١١ و١٢ من شهر سبتمبر الجاري.

 

وبحضور رئيس اكاديمة البحث العلمي، ونقيب الصيادلة، وبعض عمداء كليات الصيدلة في الجامعات المصرية، وبعض أعضاء هيئة التدريس بكليات الصيدلة، وبعض أعضاء المراكز البحثية، وبعض شركات الأدوية، وبعض شركات الأجهزة العلمية، وبعض شركات الكيماويات.

 

حيث أكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن صناعة الادوية والمستحضرات الصيدلية لها اهميتها الخاصة لدعم الاقتصاد الوطني لذلك تحرص كلية الصيدلة لتضافر كافة الجهود للنهوض بمنظومة صناعة الدواء في مصر، مؤضحا أن هذا المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع علي احدث ما توصل له البحث العلمي بهذا الصدد.

 

ويهدف المؤتمر إلي تهيئة مناخ علمي مفتوح تطرح فيه جهود المشاركين العلمية والبحثية للاستفادة والتقييم ومتابعه التطور في مجالات العلوم الصيدلية، وتعزيز قيم البحث العلمي والابداع والابتكار في مجال البحوث الصيدلة بالاضافة الي تبادل الخبرات العلمية بين المشاركين، وبناء جيل من صغار الباحثين للنهوض بمنظومة البحث العلمي .

 

كما تدور محاور المؤتمر حول الفرص والتحديات في البحوث الصيدلية،  التقنيات الحديثة في المجال الصيدلي، والمستجدات في الصناعات الدوائية، ودور المؤسسات التعليمية والبحثية في تطوير العلوم والبحوث الصيدلية.