الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة في زيارة لجامعة عين شمس

كشكول




في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق مسابقة ،" أفضل جامعة مصرية "، أجرى اليوم وفد من لجنة التقييم زيارة لجامعة عين شمس ضم، الدكتورة غادة لبيب نائب وزير التخطيط و الإصلاح الإدارى والعقيد تامر أبوبكر من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمقدم أحمد حمدى من هيئة الرقابة الإدارية و أحمد الشيخ وكيل وزارة التعليم العالى.

التقى الوفد  الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث.

تم استعراض عدد من المشروعات التي نفذتها الجامعة بمختلف كلياتها وكذلك المشروعات الجاري تنفيذها ومزمع افتتاحها خلال الأسابيع القليلة القادمة مثل مستشفى المسنين والتى تعد الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط وإفريقيا ومستشفى الأطفال التخصصى الجديد و مشروع أهالينا لتطوير العشوائيات و هي مشروعات تقدم خدمة مجتمعية علي نطاق واسع للمواطن المصري.

كما تم الاطلاع على استعدادات الجامعة لاستقبال العام الجامعي الجديد في الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري ومدى جاهزية كافة الأبنية التعليمية و المعامل وقاعات الدرس والمكتبات لاستقبال الطلاب، فضلاً عن  استعراض الخدمات التي توفرها الجامعة لأبنائها الطلاب .

وعقب اللقاء الذي عقد بمقر قصر الزعفران أجرى الوفد جولة تفقدية بكليات التجارة و الصيدلة و طب الأسنان ،حيث أشاد الوفد بمدى التطور الذي تشهده جامعة عين شمس على كافة الأصعدة.

يذكر أن مسابقة أفضل جامعة مصرية هي مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوليو الماضي لتكون مسابقة سنوية تحفز الجامعات لتوفير بيئة تعليمية ملائمة ، بما يخدم قطاع عريض من الشباب الجامعي و يصب في صالح مستقبل الوطن.

كان المجلس الأعلى للجامعات قد حدد عددًا من المعايير التي يتم المفاضلة بناء عليها من بينها: جاهزية المدرجات والقاعات الدراسية والمكتبات والمعامل والورش وأماكن التدريب لاستقبال طلاب الجامعة، وتوفير مناخ مناسب للدراسة والتدريب،  وجاهزية المدن الجامعية والرعاية الطبية وكذلك المظهر الجمالي والشكل العام لمباني الجامعة والحرم الجامعي، وإسهامات الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة و مدى الربط بين الجامعة و الصناعة و ريادة الأعمال.