السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أهم أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء

كشكول

التعليم تنفي صحة الأخبار المتداولة حول عدم توزيع التابلت فى الفصل الدراسي الأول

صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأنه بشأن ما تم تداوله من بعض المواقع الإلكترونية حول عدم توزيع التابلت فى الفصل الدراسي الأول.

للتفاصيل اضغط هنا

 

"أمهات مصر": عدم الانتهاء من كافة استعدادات الثانوية التراكمية أصاب أولياء الأمور بالقلق

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن توزيع 50 ألف تابلت علي الطلاب الذين يلتحقون بنظام الثانوية التراكمية الجديد مطلع شهر أكتوبر وتوزيع 700 ألف تابلت علي باقي الطلاب تباعا، يؤكد عدم الاستعداد جيدا لتطبيق النظام والتسرع فيه.

للتفاصيل اضغط هنا

 

ننشر الأوراق المطلوبة والمصاريف الدراسية للالتحاق بمدارس المتفوقين

أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى نتيجة القبول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وحددت الوزارة مجموعة من المستندات للتقديم بالمدرسة.

للتفاصيل اضغط هنا

 

ننشر استعدادات "تعليم البحيرة" للعام الدراسي الجديد

أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، علي وضع خارطة طريق كاملة للعام الدراسى الجديد 2018 – 2019، لتطبيق أفضل الرؤى والسبل لتطوير العملية التعليمية وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للطلاب.

للتفاصيل اضغط هنا

 

جامعة الفيوم تعلن موعد بدء التسكين بالمدن الجامعية

أعلن الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب أن التسكين فى المدن الجامعية يبدأ يوم الأحد 23 سبتمبر الجاري وذلك للطلاب الحاصلين على تقديرات من إمتياز إلى مقبول من الطلاب المغتريبين بالإضافة إلى الطلاب المستجدين وفق شرائح التنسيق التي ستعلنها إدارى المدن الجامعية.

للتفاصيل اضغط هنا 


فريد خميس يطالب أكاديمية الشروق بتُبنى معهد حكومي للإنفاق عليه

قال المهندس محمد فريد خميس مؤسس أكاديمية الشروق، إن الأكاديمية سوف تستمر في نجاح المنظومة التعليمية بها، مطالبا من إدارة الأكاديمية تقديم المزيد من البحث العلمي وسوف يتم عمل تعاون مع الجامعة البريطانية في مصر لكيفية تطوير والانفاق علي البحث العلمي التي تحتاجه مصر، وعلى الأكاديمية المشاركة مع أحد المعاهد الحكومية وتتبناها وتنفق عليها لأنها من أبناء مصر.

للتفاصيل اضغط هنا

 

تعقيب وزارة التعليم العالي على ما نشر بشأن طلاب الجامعة العمالية

توضح وزارة التعليم العالى والبحث العلمى تعقيبًا على ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى، بشأن طلاب الجامعة العمالية التابعة لوزارة القوى العاملة، أن هدف الجامعة الرئيسى التى أنشئت من أجله، وأكدته فتوى مجلس الدولة هو النهوض بمستوى التثقيف والتعليم العمالى، ودعم وتطوير مستويات القيادات النقابية العمالية بأسلوب علمى سليم.

للتفاصيل اضغط هنا

 

بدء تقدم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات والمعاهد بـ"الدراسات العليا"

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات، بوزراة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تقدم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية الحكومية للعام الجامعي 2018/2019 بمرحلة الدراسات العليا وذلك  عبر الموقع الالكترونى.

للتفاصيل اضغط هنا 

 

اختيار أستاذ بطب الأزهر رئيسا شرفيا لمؤتمر النساء والتوليد بوزارة الداخلية

يشهد الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، فعاليات افتتاح المؤتمر السنوى الأول لأمراض النساء والتوليد، الذى يقام بالتعاون مع أقسام النساء والتوليد بكليات الطب جامعة الأزهر،

للتفاصيل اضغط هنا

 

سلسلة ندوات لقافلة الأزهر الدعوية بالمساجد ومراكز الشباب بالعريش

واصلت قافلة الأزهر الدعوية والإنسانية إلى شمال سيناء سلسلة لقاءاتها الدعوية والثقافية، وانتشر وعاظ الأزهر في المساجد ومراكز الشباب بمدينة العريش، مساء أمس الثلاثاء، حيث ركزوا على الموضوعات المتعلقة بتوعية الشباب وتحذيرهم من الفكر المتطرف ومخاطره.

للتفاصيل اضغط هنا

 

قافلة الأزهر في العريش تحصن الشباب ضد الفكر المتطرف

واصلت قافلة الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة عقد لقاءاتها الثقافية والدعوية بشمال سيناء، حيث انتشر وعاظ الأزهر المشاركين بالقافلة بمراكز الشباب والمساجد.

للتفاصيل اضغط هنا 

 

بالمستندات.. ننشر أسماء المصعدين لاختبار مسابقة معلم مساعد قرآن في "الدقهلية الأزهرية"

حصل "كشكول" على أسماء المصعدين لاختبار التصفية النهائية لمسابقة معلم مساعد قرآن كريم تعاقدات 2018 في منطقة الدقهلية الأزهرية.

للتفاصيل اضغط هنا