الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

باريس سان جيرمان ضيفًا ثقيلًا على أجاكسيو في الدوري الفرنسي

كشكول

يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره أجاكسيو مساء اليوم السبت على ملعب "بارك دي برانس"، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2022-2023.

موعد مباراة باريس سان جيرمان وأجاكسيو 

مباراة باريس سان جيرمان ضد أجاكسيو، في العاشرة مساء اليوم، على أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports Connect
 

ويأمل فريق باريس سان جيرمان مواصلة الإنتصارات أمام أجاكسيو، بعد الفوز الأخير على تروا بنتيجة 3-1 في الجولة الـ 34 من الدوري الفرنسي، وذلك من أجل تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي، وزيادة الفارق مع لانس من أجل حصد لقب الدوري هذا الموسم.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 78 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن لانس الوصيف برصيد 72 نقطة، فيما يحتل أجاكسيو المركز الـ 18 برصيد 23 نقطة وإقتراب نسبيًا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وتحدث كريستوفر جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان فى المؤتمر الصحفي، عن موقف ليونيل ميسي من المشاركة في مباراة أجاكسيو: "لقد تحدثت مع ليو يوم الثلاثاء لمعرفة مدى جاهزيته الذهنية للعودة للمباريات".

وتابع مدرب باريس سان جيرمان: " ميسي كان يتحلى بالهدوء التام خلال التدريبات، أعتقد أنه متحمسًا للتواجد على أرض الملعب من جديد، فهو لديه الرغبة في الفوز بلقب آخر مع باريس سان جيرمان".

وأضاف في النهاية: "سيكون ميسي أساسيًا في مباراة أجاكسيو".
 

ايقاف ميسي مع باريس سان جيرمان


كان ميسي قد تم إيقافه لمدة أسبوعين قبل تخفيضها لأسبوع واحد وتغيب عن مباراة تروا الماضية بسبب سفره بدون إذن إلى السعودية قبل 12 يومًا.
وغاب ميسي عن قائمة كريستوف جالتييه  أمام تروا في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الباريسي بثلاثية نظيفة  ضمن منافسات الجولة الـ 34.

ونفى خورخي ميسي والد  ليونيل ميسي  اتفاقه مع أي نادي خلال الفترة الجارية، للرد رسميا على التقارير التي أشارت لاقترابه من الانتقال لـ الدوري السعودي.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد أشارت إلى أن ميسي، سينتقل للعب مع الهلال في الدوري السعودي، بعد نهاية الموسم الحالي، وأن الصفقة تمت بالفعل.

ونجح ليو ميسي في موسمين مع النادى الفرنسي في التتويج بلقبي الدوري والسوبر المحلي، بعدما خاض 71 مباراة حتى الآن شهدت تسجيله 31 هدفًا وصناعة 34 آخرين، وتلقى إنذار وحيد مع باريس سان جيرمان ولم يحصل على أي بطاقة حمراء.

وخلال مشوار ميسي مع باريس سان جيرمان، خسر النجم المتوج بكأس العالم الأخير في قطر، بطولة كأس فرنسا في الموسمين الماضى والحالى، بجانب الخروج المبكر من دورى أبطال أوروبا.