الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023

كشكول

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني ٢٠٢٣.. بالتزامن مع انتهاء طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي امتحاناتهم بنهاية الترم الثاني للعام 2022/2023، تزايد البحث عن موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023، للاطمئنان على مستوى أبنائهم بنظام التعليم الجديد، الذي بدأ تطبيقه في العام 2018.

 

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني ٢٠٢٣


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، دلالة الألوان ونظام التقييم بالصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2022/2023 والتي جاءت كالآتي:
  _اللون الأزرق: يرمز اللون الأزرق إلى  أن الطالب فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات وحصل على درجات من 85 إلى 100 من إجمالي درجات المجموع الكلي.

_ اللون الأخضر: ويرمز إلى أن الطالب يمتلك المعارف والمهارات المطلوبة وحصل على درجات من 65 لأقل من 85.
_ اللون الأصفر: ويرمز إلى أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم وحصل على درجات تتراوح من 50 لأقل من 65.

أما اللون الأحمر: فيرمز إلى  أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة منه وحصل على نتيجة تتراوح من 1 لأقل من 50، ويحتاج للدعم.

وبدأت امتحانات صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثانى الثانوى الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، يوم السبت الماضي الموافق 6 مايو 2023، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر حتى يوم 16 مايو المقبل 2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أصدرت تعليمات مشددة للمديريات في جميع المحافظات، بضرورة تصحيح الامتحانات أولا بأولا، ومراعاة الدقة في رصد الدرجات والتقييم.

وينشر كشكول في التقرير التالي، موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني ٢٠٢٣، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب بجميع المراحل والصفوف وأولياء الأمور والمهتمين بالمنظومة التعليمية.

ومن المقرر أن تعلن المدارس والإدارات التعليمية، نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني خلال شهر مايو الجاري بالألوان وليس الدرجات، وذلك وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي.

وتختلف مواعيد إعلان نتائج الصف الرابع الابتدائي من محافظة لآخرى لأن الامتحانات تجرى على مستوى الإدارات باعتبارها اختبارات نقل وليس شهادة.