الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": عدم الانتهاء من كافة استعدادات الثانوية التراكمية أصاب أولياء الأمور بالقلق

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن توزيع 50 ألف تابلت علي الطلاب الذين يلتحقون بنظام الثانوية التراكمية الجديد مطلع شهر أكتوبر وتوزيع 700 ألف تابلت علي باقي الطلاب تباعا، يؤكد عدم الاستعداد جيدا لتطبيق النظام والتسرع فيه.

 

وأضافت عبير في تصريحات صحفية، أن أغلب أولياء الأمور أصابهم القلق من نظام الثانوية التراكمية خوفا من فشله، وهو ما يؤثر علي مستقبل أبنائهم، إضافة إلي عدم الانتهاء من توصيل الشبكات الداخلية بالمدارس مع بداية الدراسة وكذلك خدمة الإنترنت.

 

وطالبت عبير، وزارة التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بنظام الثانوية التراكمية، وكذلك ضرورة توضيح الصورة بشكل كامل من قبل وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده 9 سبتمبر الجاري، وذلك لتهدئة أولياء الأمور والقضاء علي الشائعات ومنع إثارة البلبلة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقد اجتماعاً أمس، لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوصيل خدمة الانترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية فى إطار مشروع تطوير منظومة التعليم، وذلك بحضور وزير الاتصالات، وكل من نائب ومساعد وزير التربية والتعليم، بالاضافة إلى ممثلى الجهات المنفذة للمشروع.

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ باقى خطوات مشروع توصيل خدمة الانترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، واهمية استمرار التنسيق الكامل مع مديريات التعليم ومديري المدارس، مكلفاً كلاً من نائب ومساعد وزير التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة لهذا الملف، والتنسيق مع فريق المتابعة بمجلس الوزراء وتقديم تقرير يومى عن تقدم العمل فى توصيل الشبكات الداخلية بالمدارس.