الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تعلن موعد بدء التسكين بالمدن الجامعية

كشكول

أعلن الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب أن التسكين فى المدن الجامعية يبدأ يوم الأحد 23 سبتمبر الجاري وذلك للطلاب الحاصلين على تقديرات من إمتياز إلى مقبول من الطلاب المغتريبين بالإضافة إلى الطلاب المستجدين وفق شرائح التنسيق التي ستعلنها إدارى المدن الجامعية. 

 

هذا ومن المنتظر أن تستقبل مدينة غرب التعوينيات للطالبات هذا العام 2000 طالبة ، أما عن مدينة الطلاب داخل الحرم الجامعي فتستعد هذا العام لاستقبال1500 طالب فى أربع مبانٍ بواقع إجمالي 3500 طالب وطالبة.

 

الجدير بالذكر أن فتح باب التقدم للالتحاق بالمدن الجامعية بدأ منذ الأول من أغسطس وحتى ٣٠ أغسطس الماضي للطلاب القدامى، أما المستجدين فيستمر باب الإلتحاق للمدن الجامعية حتى 20 من سبتمبر الجارى.

 

ووجه نائب رئيس جامعة الفيوم، بتوفير المواصفات البيئية السليمة في المدن الجامعية والحفاظ على الشكل الجمالي لشوارعها ومبانيها، والبدء في تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها خلال الأسبوع الأول للدراسة بالعام الجامعي الجديد، وفقآ للقواعد والشروط الخاصة بالتسكين مع توفير أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب الوافدين. 

 

وأوضح "عطا الله" أن الجامعة تهتم بتحسين البنية الأساسية، ووسائل الإقامة، والإعاشة للطلاب المغتربين في المدن الجامعية، وتوفير الخدمات والأنشطة التي تجعل من المدن الجامعية، أماكن معيشية فاعلة للطلاب، على الرغم من زيادة تكلفة الإقامة والإعاشة للطالب في المدن الجامعية. 

 

وشدد نائب رئيس الجامعة، على أهمية الصالة الثقافية، وقاعات الاستذكار، وصالة الإنترنت، وإنهاء استعداداتها لاستقبال الطلبة والطالبات من ستائر وآثاثات مفروشات، وكل ما يوفر سبل الراحة وتهيئة الأجواء المناسبة للإقامة والاستذكار، وممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية، وكذلك غرف الإقامة.