الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد بدء امتحانات الترم الثاني بجامعة بنها

كشكول

أعلن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، بدء امتحانات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2022 - 2023، بكليات الجامعة خلال شهر مايو، موجها عمداء الكليات إعلان جداول الامتحانات والعمل على تجهيز اللجان والقاعات، وتوفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

كما وجه رئيس الجامعة، خلال جلسة مجلس الجامعة الشهري، برفع حالة الطوارئ في الإدارة الطبية والعيادات داخل الكليات والتأكيد على تواجد جميع الأطقم الطبية والتمريض وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية، لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.

وناقش رئيس الجامعة، خلال الجسة، أيضا الاستعدادت النهائية للمشاركة في مسابقة "أفضل جامعة صديقة للبيئة"، مشيرًا إلي أن المسابقة تهدف للوصول إلى جامعات مصرية خضراء (صديقة للبيئة)، من خلال قياس مدى التزام الجامعات بتطوير بنية تحتية صديقة للبيئة، ومدى مراعاتها لمعايير البنية التحتية، ومعايير الطاقة والتغير المناخي، ومعايير إدارة المُخلفات، ومعايير إدارة المياه، ومعايير النقل المستدام داخل الجامعة، بالإضافة إلي معايير جودة وجمال البيئة، وإدارة الأزمات، ومعايير التعلم والبحث العلمي، ورؤية ورسالة الجامعة للحفاظ على البيئة والاستدامة.

وخلال الجلسة أكد رئيس جامعة بنها، أهمية توثيق الصفحات الرسمية الخاصة بالكليات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك بالتنسيق  مع وحدة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لوضع ضوابط وإعداد دليل لصفحات التواصل الاجتماعى بالجامعة وتحديد المسئول عن نشر المحتوى فى تلك الصفحات.

وشدد رئيس الجامعة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجهات والأشخاص التي تنتحل اسم الجامعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا الجميع بعدم التعامل مع تلك الصفحات، والسعي إلى الحصول على أخبار الجامعة من خلال الصفحات الرسمية الموثقة للجامعة والكليات.