الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تنفي صحة كتاب "الإنجليزي" المتداول لنظام التعليم الجديد

كشكول

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من نسخ لكتب اللغة الإنجليزية الجديدة الخاصة بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد ٢٠١٨ - ٢٠١٩، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

 

وأكدت الوزارة أن كتب النظام الجديد للتعليم لجميع المراحل ما زالت قيد الطباعة حتى الآن ولم تصل المدارس بعد، مُشددةً في الوقت نفسه على أن النسخ المتداولة لكتب اللغة الإنجليزية الجديدة الخاصة بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد ٢٠١٨ - ٢٠١٩، غير صحيحة وغير مطابقة للكتب الأصلية وتستهدف البلبلة وإثارة الرأي العام حول النظام التعليمي الجديد.

 

وأشارت الوزارة إلى أن المطابع انتهت من طباعة نحو 92% من الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد، ويجري استكمال طباعة الأعداد الباقية، مُضيفةً أنه تم توريد الكتب لمطابع الوزارة، وتسلمت المديريات الكتب بنسبة 80.3% حتى الآن لتبدأ عملية تسليم الكتب للطلاب من اليوم الأول للفصل الدراسي الأول تباعًا.

 

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين والتأثير سلبًا على أوضاع المنظومة التعليمية.