الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أهم أخبار التعليم في مصر اليوم الأثنين

كشكول

بالفيديو.. معلمة تقدم نصائح خبرة 40 عاما فى التعليم

روت معلمه قضت أكثر من 40 عاما من عمرها فى التعليم تفاصيل عملها قائلة:"لقد قضيت طوال حياتي إما فى مبني المدرسة أو في طريقي إلى المدرسة أو أتحدث عما يحدث فى المدرسة.. أبي وأمي وأجدادي من أمي كانوا معلمين.. وخلال الأربعين سنه الماضية كنت أعمل نفس الشىء".

للتفاصيل اضغط هنا

 

أحمد حلمي: كنت ضحية لـ"التنمر" خلال دراستي (فيديو)

قال الفنان أحمد حلمي إنه كان ضحية للتنمر خلال فترة دراسته، لافتا إلى أنه وجهت له عبارات منها "ودانك مطرطأة ليه.. إيه جابك معانا.. دمك تقيل".

للتفاصيل اضغط هنا

 

"عمر": نجري تحضيرات لعقد لقاءات بالمعلمين في المحافظات النائية

قال الدكتور محمد عمر نائب وزارة التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه يجري تحضيرات لزيارات للمحافظات البعيدة مثل قنا والأقصر والبحر الأحمر.

للتفاصيل اضغط هنا

 

"تحيا مصر بالتعليم" يطالب السيسي بإنشاء معارض للمستلزمات المدرسية بالمحافظات

قال مجدي مدحت مسئول جروب "ائتلاف تحيا مصر بالتعليم"، تكرار مشهد إرتفاع أسعار المستلزمات المدرسية كل عام بدون ضوابط تحكمه من قبل القائمين على العملية التعليمية والقائمين على حماية المستهلك.

للتفاصيل اضغط هنا

 

قبل بداية الدراسة بأيام.. سقوط سقف مدرسة ابتدائي بالجيزة

قبل انطلاق الدراسة بالمدارس للعام الجديد، ظهرت بعض الأبنية متهالكة بإحدى المدارس بمحافظة الجيزة، في الوقت الذي لابد من الانتهاء من صيانة المبانى بإجازة نهاية العام وقبل بداية الدراسة.

للتفاصيل اضغط هنا


وزير التعليم يُحيل موظفين ومعلمين للتحقيق لنشرهم مستندات حكومية علي فيس بوك

صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه في إطار توجيهات  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المشددة علي تطبيق أحكام القانون بكل حزم على كل من يتجاوز ويخل بالواجبات الوظيفية، ويأتي بأي عمل من شأنه أن يقلل من قيمه المعلم في المجتمع المصري.

للتفاصيل اضغط هنا


تفعيل بروتوكول لإنشاء مدرستين داخل مصنعين بالغربية

عقد اليوم الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، لقاء تمهيدياً لتفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وكلاً من مصنع الصياد، ومصنع الجوكر، بحضور محمود عبد اللطيف أبو زيد، مدير عام الإدارة العامة للتعليم المزدوج بالوزارة، وناصر حسن، مدير عام التعليم الفني بالغربية.

للتفاصيل اضغط هنا

 

١٥ سبتمبر.. بدء تقديم الطلاب الجدد للمدن الجامعية بسوهاج

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أنه ابتداء من ١٥ سبتمبر الجاري سيتم فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد، جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع إدارة المدن الجامعية أمس،

للتفاصيل اضغط هنا

 

جامعة الإسكندرية: بدء التحصيل الإلكتروني للمصروفات بجميع الكليات

أثنى الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على الجهد الذى تقوم بها الكليات فى الاستعداد للعام الجامعى الجديد وكذلك أعمال التطوير والصيانة الشاملة التى تشهدهما  الجامعة،

للتفاصيل اضغط هنا

 

رئيس جامعة بني سويف يعلن عن بدء التقدم للدبلومات بـ"السياحة والفنادق"

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف عن فتح باب التقدم للدبلومات في تخصصي إدارة الفنادق، والدراسات السياحية بشعبتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية بكلية السياحة والفنادق جامعة بني سويف للعام الجامعي 2018/2019م، وذلك بدءا من الرابع من سبتمبر ٢٠١٨ وحتى الأول من أكتوبر من عام 2018.

للتفاصيل اضغط هنا

 

وزيرة الهجرة تشارك بمؤتمر جامعة المنصورة لدعم مركز الكلى والمسالك البولية

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مشاركتها في مؤتمر النادي النسائي المصري الدولي من المصريين المقيمين بالداخل والخارج، ومجموعة "نيو إيجيبت"، لتقديم دعم عيني لمركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة،

للتفاصيل اضغط هنا

 

لطلاب جامعة القاهرة.. 7 إرشادات للتقديم بالمدن الجامعية

كشفت إدارة المدن الجامعية بجامعة القاهرة عن عدد من الإرشادات الهامة للطلاب المقرر قبولهم للسكن بالمدن الجامعية للعام 2018 -2019، سواء قدامى أو مستجدين.

للتفاصيل اضغط هنا 

 

نجاح إجراء حالتين لزراعة الكبد بمستشفى الراجحي الجامعي بأسيوط

أعلن الدكتور أحمد المنشاوى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، عن نجاح مستشفى الراجحى الجامعى للكبد فى إجراء حالتين جديدتين لزراعة الكبد، لتصل بذلك حالات الزراعة التى تم إجرائها حتى الآن 26 حالة.

للتفاصيل اضغط هنا

 

"التنسيق": الطالب المتخلف عن تسجيل رغبة القبول يعتبرا متنازلا عن مكانه بالجامعة

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، إنه سيتم غلق باب تلقي رغبات القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، للطلاب الناجحين من الدور الثاني من مرحلة الثانوية العامة، في تمام الساعة 7 مساء اليوم الإثنين.

للتفاصيل اضغط هنا

 

وزير الشباب يكرم "المحرصاوي" على هامش انطلاق قافلة الأزهر إلى شمال سيناء

كرم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة صباح اليوم،  الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر.

للتفاصيل اضغط هنا

 

جامعة الأزهر تحدد موعد تسجيل رغبات طلاب الثانوية للدور الثاني

قال الدكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق إنه سيتم  فتح بوابة الحكومة الالكترونية  لتسجيل رغبات الناجحين

للتفاصيل اضغط هنا

 

تكليف رئيس قطاع المعاهد بتسيير أعمال وكيل الأزهر

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تكليف الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد بتسيير أعمال منصب وكيل الأزهر، خلفا للدكتور عباس شومان.

للتفاصيل اضغط هنا