الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التنظيم والإدارة" يعلن حالات الاستفادة من التأمين الاختياري على الطلاب

كشكول

حدّد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة القواعد الحاكمة لإجراءات الحصول على الخدمات الجماهيرية، ومنها خدمة طلب الاستفادة من نظام التأمين الاختياري علي الطلاب ضد الحوادث، من خلال تحديد المستندات والأوراق والمبالغ المطلوبة للحصول على الخدمة، والتوقيتات الزمنية المحددة لإنجازها.

 

ويشير التنظيم والإدارة، إلي حالات يجوز فيها الاستفادة من النظام وهي: إما في حالة وفاة الطالب أو إصابته بعجز كلي مستديم أو وفاته وفاة طبيعية مع تخلف شرط من شروط استحقاقه للتأمين ، وهنا يجوز صرف إعانة إجتماعية لأسرة الطالب من فائض حصيلة التأمين وذلك بعد تحري الظروف الإجتماعية بحيث لا تتجاوز قيمة الإعانة قيمة التأمين المقرر في حالة الوفاة.

 

أما الحالة الثانية هي إصابة الطالب بأمراض لا يتوافر علاجها بالمجان بوحدات الصحة المدرسية أو المستشتفيات الحكومية، حيث يجوز أن تساهم حصيلة التأمين في نفقات العلاج بمبلغ لا يتجاوز نصف القيمة التي يقررها القومسيون الطبي العام وبحد أقصي قدره نصف قيمة التأمين المقرر في حالة العلاج بالداخل وقيمة التأمين المقرر كله في حالة العلاج بالخارج.

 

كما يستفيد من نظام التأمين الاختياري في حالة إحتياج الطالب لتركيب جهاز تعويضي أو طرف صناعي، علي أن يكون المساهمة في تركيب الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية حسب ظروف كل حالة وملابساتها وفي ضوء تقرير الجهة الطبية المخت