الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزيرة الهجرة تشارك بمؤتمر جامعة المنصورة لدعم مركز الكلى والمسالك البولية

كشكول


أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مشاركتها في مؤتمر النادي النسائي المصري الدولي من المصريين المقيمين بالداخل والخارج، ومجموعة "نيو إيجيبت"، لتقديم دعم عيني لمركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق التاسع من شهر سبتمبر الجاري، بالتنسيق مع الطبيب المصري العالمي محمد غنيم القائم على عمل المركز.

من جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم أهمية المشاركة المجتمعية من المصريين بالخارج لدعم وتطوير المنظومة الطبية، وتضافر الجهود الأهلية مع الجهود الحكومية من خلال تقديم الدعم العيني، وكذلك من خلال تبادل خبرات العلماء الخبراء المصريين بالخارج في هذا الجانب.

تأتي تلك المشاركة تماشيًا مع اتجاه الدولة هذا العام للتركيز على ملف الصحة وأيضا إشراك الشباب في جهود التنمية، كما يقدم أعضاء النادي من المصريين المقيمين داخل وخارج مصر الدعم العيني لمركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة، والذي تم توفيره.

وقالت الدكتورة غادة علي المدير الإقليمى للنادي النسائي المصري الدولى، في تصريحات صحفية اليوم، أن النادي النسائي المصري الدولي كمنظمة غير هادفة للربح لبذل المذيد لدعم بلدنا الحبيب مصر.

وأوضحت أنه سيكون من الحاضرين محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، والدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة، ووفد من فريق شباب مصر التابع للنادي النسائي المصري الدولي.

وأشارت إلي أن الفاعلية سيكون لها برنامج وهو تسليم الدعم، ومؤتمر صحفي لتسليط الضوء على المركز ودعوة المصريين داخل وخارج مصر بجميع الدول المشتركة بالنادي المصري الدولى والإعلان عن أرقام حسابات المركز بالبنوك داخل وخارج مصر.

ثم يتبعها جولة داخل المركز، لإجراء حوار قصير مع طاقم الأطباء والتمريض وبعض المرضى لإضفاء جو من الحميمية على اللقاء وإشراك الشباب المتطوع.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك جولة مع رئيس جامعة المنصورة لزيارة باقى المراكز التابعة للجامعة وتحتاج الى دعم في المستقبل.