الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية: بدء التحصيل الإلكتروني للمصروفات بجميع الكليات

كشكول

أثنى الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على الجهد الذى تقوم بها الكليات فى الاستعداد للعام الجامعى الجديد وكذلك أعمال التطوير والصيانة الشاملة التى تشهدهما  الجامعة، استعدادا للمشاركة فى مبادرة أفضل جامعة، والتى أطلقها الرئيس السيسي خلال افتتاحه لمؤتمر الشباب السادس، مؤكدا خلال مجلس شئون التعليم والطلاب  على دعم  إدارة الجامعة الكامل لكل احتياجات الإدارات والكليات.

 

ووافق المجلس على بدء التحصيل الإلكتروني للمصروفات بجميع كليات الجامعة اعتبارا من بداية شهر سبتمبر الجاري، وإلغاء اى تحصيل نقدى او ورقى.

 

وأكد المجلس على انتهاء التحويلات والنقل على الفرق الأعلى  للكليات فى 15 سبتمبر  وينتهى اعتمادها من الجامعة 15 أكتوبر القادم

 

واحيط المجلس علما ببدء الدراسة بكليتى التربية النوعية وكلية الآثار واللغات بفرع الجامعة بمطروح اعتبارا من العام اﻻكاديمى الحالى 2018 /2019 .

 

كما وأحيط المجلس علما بقرار المجلس الاعلى للجامعات بشان إعداد دراسات تتضمن وضع ضوابط واشتراطات ومعايير إنشاء كليات وتخصصات علمية جديدة بالجامعات المصرية ومؤشرات قياس أداء هذه الكليات.

وأحيط المجلس علما بتشكيل مجلس أعلى للبرامج الخاصة يختص بإداره ومتابعة وتطوير البرامج الخاصة بالجامعة.

 

ووافق المجلس على اللائحة الداخلية المقترحة لكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة تمهيدا لرفعها  للمجلس الأعلى للجامعات.

ونوة إلى الصيانة الشاملة التى تجرى فى المدن الجامعية استعدادا لاستقبال الطلاب فى العام الجامعى الجديد والتى لم يسبق أن تمت بهذا الحجم منذ عشرات السنوات.

 

كما وافق المجلس على إنشاء قسم الممارسات الصيدلية والصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة.