الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تستعد لزيارة "إنترتك" لمنحها شهادتين في الأيزو

كشكول

عقد سمير عبدالناصر أمين عام جامعة عين شمس اجتماعاً موسعاً بمديري عموم ومديري إدارات الجامعة؛ وذلك للوقوف على الاستعدادات النهائية قبيل زيارة ممثلو شركة إنترتك المانحة لشهادة الأيزو يومي 5 و 6 من سبتمبر الجاري؛ تمهيداً لمنح الجامعة شهادتين في الجودة هما (ISO:9001- 2015) وكذلك شهادة جودة الإدارة البيئية ISO:14001)).

وخلال الاجتماع الذي حضره كلاً من كرم حجازي أمين الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا والبحوث والمهندس نبيل بكري استشارى الأيزو بالجامعة وسهيل محمود مدير عام إدارة الوحدات ذات الطابع الخاص وهيام سعد مدير إدارة الجودة ، وجه سمير عبد الناصر كافة أعضاء الجهاز الإداري بضرورة مراجعة دليل الإجراءات والتأكد من تطبيق كل البنود التي يشملها مع توثيقها بدقة و نظام.

وعبر عن ثقته في جميع أفراد الجهاز الإداري بالجامعة و قدرتهم على بذل قصارى جهدهم من أجل الوصول بمستوى الخدمة التي تقدمها الجامعة للأفضل،كما وجه الشكر لأعضاء الفريق التنفيذي للجودة و الذي يضم 33  فرد يمثلون كافة إدارات الجامعة.

ووعد  سمير عبد الناصر بتلبية احتياجات كل إدارات الجامعة بما يتوافق مع متطلباتهم الفعلية ويسهم في سرعة إنجاز الأعمال بأعلى دقة وفي أقل وقت ممكن.

وأشار إلى سعي جامعة عين شمس الدائم لتطوير نظم الإدارة و الآداء بها و تفعيل دور التدريب، لافتاً إلى خطاب الشكر الذي أرسله الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للإشادة بجهود الجامعة.

يذكر أن جامعة عين شمس نجحت في الحصول على شهادة الجودة

 

( 9001:2008) منذ ثلاث سنوات و في سبيلها للحصول على شهادة الأيزو(9001:2015) و هو أحدث إصدار للشهادة.

 

كما أنها بصدد الحصول للمرة الأولى على شهادة جودة الإدارة البيئية

 

 ( ISO: 14001) ، وذلك لضمان ممارسة الجامعة لكافة أنشطتها مع الحفاظ على البيئة في آن واحد.