الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اتحاد "أمهات مصر": المشروعات البحثية للطلاب "في غاية الأهمية"

عبير أحمد مؤسس اتحاد
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن المشروعات البحثية المطبقة على الطلاب من الصف السادس الابتدائي وحتي الثاني الثانوي في إطار نظام التقييم، في غاية الأهمية وفي صالح الطلاب.

وأضافت أنه على أولياء الأمور أن يدركوا أهمية المشروعات البحثية ولابد أن يقوم بها الطلاب أنفسهم حتي يستفيدوا منها وعليهم تشجيع أبنائهم علي القيام بها، لافته إلى  أن بعض أولياء الأمور غاضبين من فكرة المشروعات البحثية، بينما تمثل هذه المشروعات أهمية كبرى للطلاب ولها فوائد كثيرة  منها الإبداع وتنمية مهارات وعقول الطلاب وتوسيع مداركهم، خاصة أنها لن تستغرق وقت كثير عند القيام بها.

وأشارت إلي أن المشروعات البحثية تتضمن موضوعات في غاية الأهمية وتربط الطلاب بما تشهده البلاد حاضرا ومستقبلا، ومنها: “اتحضر للأخضر، الأمن المائي، التغيرات المناخية، العنف في المدارس، مشروعات حياة كريمة، مشروع العلمين الجديدة، المتحف المصري الكبير، المتحف القومي للحضارات، مدينة دمياط للأثاث، الاستزراع السمكي، العاصمة الإدارية”.

وأكدت أن هذه المشروعات البحثية في غاية الأهمية وعلى الطلاب أن يتمتعون بالوعي والمعلومات الكافية عن هذه المشاريع العملاقة التي تشهدها مصر، والأجمل أن يعرف الطالب المعلومة من خلال البحث بنفسه عنها ومعرفتها وتدوينها في صورة بحث.