الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. وفد بريطاني يزور جامعة مصر لبحث التعاون المشترك

كشكول

استقبلت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بمقرها في مدينة السادس من أكتوبرن وفد رفيع المستوى من جامعة Bedfordshire البريطانية لبحث التعاون المشترك بين الجامعتين وتبادل الخبرات العلمية وتمهيدا لتوقيع بروتوكول بينهما، وذلك في إطار حرص الجامعة للانفتاح مع كل الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية الدولية، والعمل على توطيد أسس التعاون المشترك والتبادل العلمى والثقافى.

 

وجاء على رأس الوفد نائب رئيس الجامعة Mr. Bill Rammell والذي كان يشغل عدة مناصب هامة منها وزير الدفاع، ووزيرا للشئون الخارجية، كما حضرت أيضا professor Helen bailys مديرة الإتصالات والعلاقات الدولية بالجامعة.

 

وحرص رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا خالد الطوخي، على حضور اللقاء تأكيدا منه على ضرورة فتح الآفاق الواسعة أمام طلاب جامعة مصر للاستفادة من الخبرات العلمية والتكنولوجية المطبقة في الجامعات الأجنبية وتعزيز الدافعية لدى الطلاب ذوي الكفاءة العالية وللباحثين على تقديم أفضل ما لديهم، في سبيل دعم مسيرة التعليم والعملية التدريسية.

 

كما كان في إستقبال الوفد البريطاني، إسلام الطوخي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ونائبه، والدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة ومديرة إدارة الإتصالات والعلاقات الدولية وعدد من عمداء الكليات.

 

وتبادل أعضاء الوفد الحديث مع رئيس مجلس الأمناء عن إقامة العديد من المشروعات العلمية وذلك تحقيقا لأحد أهداف الفرع الرئيسية في الاهتمام بجانب التدريب العملي لصقل قدرات الطلاب وإكسابهم المهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، ومواجهة متطلبات العصر من كفاءات قادرة على المنافسة.

 

وأهدى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا دكتور محمد العزازي درع الجامعة إلى Mr. Bill Rammell، واصطحبتهم بعد ذلك دكتوره ياسمين الكاشف في جولة داخل الجامعة، ومتحف كلية الأثار ومسرح الجامعة.

 

يذكر أن الاتفاقية المنتظر توقيعها بين الجامعتين تعد امتداد لمجموعة من الاتفاقيات التي وقعتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في ذات الإطار مع أكثر من جامعة أجنبية للتأكيد على أهمية دعم البحث العلمي وتحقيق رؤية ورسالة الجامعة التي حرصت منذ تأسيسها على المضي قدماً للوصول إلى مصافِ الجامعات العالمية المرموقة، حيث تم تبادل العديد من الزيارات العلمية للطلبة والهيئة التدريسية.