الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"فنون مسرحية بدر" تبدأ امتحانات القدرات للطلبة الجدد.. أول سبتمبر

كشكول

أعلنت جامعة بدر بالقاهرة BUC عن بدء امتحانات القدرات للطلبة الجدد المتقدمين إلي كلية الفنون السينمائية والمسرحية للعام الدراسي الجديد 2018/2019 في الأول من شهر سبتمبر القادم.

 

وصرح الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة أن كلية الفنون السينمائية والمسرحية، تعد أحدث كليات جامعة بدر وتقبل الطلبة الحاصلين علي الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من الشهادات الدولية والعربية, وتعطي أولوية في القبول للطلبة الموهوبين في كافة الفنون السينمائية والمسرحية.

 

وأوضح أن الاختبارات ستتم في كافة الفنون السينمائية والمسرحية والفنون المرتبطة بها, حيث سيشهد الاختبارات نخبة من كبار الفنانين والأكاديمين في مجالات التمثيل والفنون.

 

وقال إن الطالب الذي سيجتاز الاختبارات التي ستستمر لمدة 3 أسابيع سينضم إلي أحدي الأقسام السبعة للكلية وشعبها المختلفة ومنها أقسام "التمثيل, والإخراج السينمائي والمسرحي, والتصميم من ديكور وأزياء, والتصوير, والمونتاج والرسوم المتحركة والجرافيك, والإنتاج الإعلامي, والإعلان، والموسيقي والعزف والغناء والتأليف والبالية وإخراج الأستعراض والرقص الحديث، والنقد والتأليف الدرامي والسيناريو والصحافة الألكترونية"، حيث يبدأ التخصص من العام الأول للدراسة.

 

وأشار إلي أن الانضمام إلي كلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر تتيح دراسة كافة العلوم الفنية داخل مصر، حيث تعتبر كلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر الكلية الخاصة الوحيدة علي مستوي مصر ومنطقة الخليح وشمال أفريقيا التي تدرس كافة الفنون السينمائية والمسرحية, مما يوفر علي الطالب المصري والعربي بشكل خاص مشقة السفر للخارج للحصول علي الشهادات الفنية المتخصصة من الكليات الفنية العالمية, كما توفر الكلية أحدث المواد الدراسية التي تدرس في الكليات الفنية العالمية، ويتم تدريسها من خلال نخبة من كبار الأكاديميين والفنانين من مصر والخارج.

 

وأضاف أن اللائحة الداخلية بالكلية تتسم بالمرونة التي تسمح للطالب مزاولة هواياته الفنية من خلال المشاركة في الأعمال الفنية التي تعرض عليه أثناء الدراسة، كما أن المناهج الدراسية تتميز بالتنوع والتشعب الذي يسمح للطالب إمكانية التحويل إلي الأقسام التي تتفق مع قدراته بعد العام الدراسي الأول.