الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مرصد الأزهر: مجزرة الحرم الإبراهيمي نتاج لفكر متأصل في المجتمع الصهيوني

كشكول

تحل اليوم الذكرى الـ 29 لمجزرة الحرم الإبراهيمي التي استشهد فيها 50 مصليًّا وأصيب 150 آخرون أثناء صلاة الفجر على يد الإرهابي "باروخ جولدشتاين" فجر يوم الجمعة 25 فبراير 1994 م الموافق 15 رمضان 1414 هـ. 

وأكد مرصد الأزهر، أن مذبحة الحرم الإبراهيمي هي نتاج لفكِر "كاهانا" المتأصل في المجتمع الصهيوني وتتبناه حكومة "نتنياهو" اليمينية المتطرفة، حيث يرون أن حرية العبادة في الفكر الصهيوني هي حق للمستوطنين فقط، لذا لا يزال الحرم الإبراهيمي يتعرض حتى يومنا هذا للانتهاكات الصهيونية الصارخة منذ بداية الاحتلال الصهيوني، فضلًا عن مساجد #الخليل التي تئن من جرائم المستوطنين وتضييقات الأذرع الأمنية الصهيونية وغض الطرف عن انتهاك حرمات المقدسات الإسلامية. 

وشدد مرصد الأزهر على أن الجرائم الإرهابية المستمرة تكشف عن مخططات الكيان الصهيوني الخبيثة الرامية إلى طمس التراث الديني والثقافي للأراضي الفلسطينية وفرض سياسة الأمر الواقع والتقسيم الزماني والمكاني للمقدسات الإسلامية.

وتأتي الذكرى الـ 29 لمجزرة الحرم الإبراهيمي في وقت تشهد خلاله الأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيدًا متعمدًا من جانب قوات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، حيث سقط نحو ١٠ شهداء وأصيب العشرات خلال اقتحام جنود الاحتلال لمدينة نابلس منتصف الأسبوع الماضي. وكان مرصد الأزهر قد حذر من اندلاع انتفاضة ثالثة ردًا على جرائم الاحتلال المتواصلة ضد الفلسطينيين والمقدسات الدينية.