الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

شيخ الأزهر يوافق على بدء الدراسة بمعهدين إعدادى وثانوي بمطروح مع العام الجديد

كشكول

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه استجابة لمطالب أولياء الأمور وتخفيفا عن كاهلهم، وافق الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على  التشغيل الرسمى للمعهد الأزهرى بحى الشروق بعد الانتهاء من إنشاءه وتجهيزه لخدمة أهالى المنطقة، وذلك بدءا من العام الدراسى القادم 2018 -2019. وذلك لمواجهة الإقبال المتزايد من الطلاب على التعليم الأزهرى والحد من الكثافة.

وأضاف المحافظ أن المعهد تم إنشاءه على مساحة 5841 متر مربع  حيث قام الأهالي ببناء المرحلة الأولى وهى المعهد الابتدائي بالجهود الذاتية وتشغيله. وبناءا على الطلب المقدم من الأهالى تم تكليف مديرية الإسكان للقيام بأعمال التشطيب للمرحلة الثانية ونهو جميع الاعمال  ومخاطبة شيخ الازهر على الموافقة على التشغيل الرسمى للمعهد من العام الدراسى المرحلتى الاعدادية والثانوية استجابة لطلب اولياء امور المعهد تخفيفا من معاناه اولياء الامور نظرا لان اقرب معهد على بعد 15 كم.

وقدم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بالشكر للشيخ احمد الطيب الامام الاكبر وشيح الازهر على سرعة الاستجابة والموافقة تخفيفا عن كاهل اولياء الأمور و اضافة  صرح جديد للتعليم الازهرى بمطروح  مثمنا ما يقوم به الازهر من جهود مضنية لنشر الدين الوسطى وتعميق المنهج الازهرى من خلال تجديد الخطاب الدينى لمجابهة الافكار الضالة والهدامة.