السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تستأنف استعدادتها لاستقبال 22 مليون طالب في العام الدراسي الجديد

كشكول

لجان مرور ميدانية بالمدارس للتأكد من انتهاء الصيانات البسيطة وتسليم الكتب في 56 ألف مدرسة

تدريب 128 ألف معلم علي النظام الجديد برياض الأطفال.. و600 مهندس لصيانة التابلت


واصلت مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية بالمحافظات اليوم، استعداداتها لبداية العام الدراسي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك حيث تستقبل المدارس 22 مليون تلميذ تقريبا بمراحل التعليم ما قبل الجامعي في 56 ألف مدرسة متنوعة علي مستوي الجمهورية.

شكل وكلاء الإدارة في المحافظات لجان ميدانية للمرور علي المدارس للتأكد من انتهاء الصيانات البسيطة وأعمال الترميم التي تشمل دهانات وصيانة لمقاعد الطلاب والسبورات في الفصول وأعمال النظافة واستبدال أعلام الجمهورية التالفة بأخري جديدة وغيرها من الأعمال، كما مراجعة إجراءات تسليم الكتب الدراسية لمختلف المراحل حيث وصلت نسبة سحب الكتب إلي 90 %  في أغلب الصفوف التعليمية.

وفي نفس السياق تصدر شئون الطلاب في المديريات التعليمية، تنسيق المرحلة الثانية لرياض الأطفال مع منتصف شهر سبتمبر، حيث تنتهي الإدارات التعليمية من إجراءات حصر وتحديد الأماكن الخالية في مختلف المدارس.

كما تنتهي وزارة التربية والتعليم من تدريب 128 ألف معلم متخصصين في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يوم الخميس القادم، حيث يتم تدريبهم علي يد 2000 معلم مدرب.

وبالنسبة للصف الأول الثانوي تستعد الوزارة لتطبيق نظام الثانوية التراكمية أو المعدلة علي 600 ألف طالب، إذ انتهى مسشاري المواد المختلفة في ديوان وزارة التربية والتعليم من إرسال نشرات وخريطة المناهج والدروس لمختلف مديري المراحل الثانوية حيث تم توزيعها علي المعلمين.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص 600 مهندس لإجراءات صيانة أجهزة التابلت في مختلف المحافظات إضافة إلي تخصيص سيارات متنقلة للمرور علي مختلف المدارس الثانوية، كما تواصل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا التعليم في نفس الوقت جهودها من أجل توصيل الإنترنت فائق السرعة لنحو 2378 مدرسة ثانوية قبل بداية العام الدراسي حيث تم توصيل الإنترنت إلي 1837 مدرسة بمعدل 77% حتي الآن.