الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر استعدادات "التعليم" لتطبيق "النظام الجديد"

كشكول

استعدت هيئة الأبنية التعليمية لنظام التعليم الجديد الذي سيتم تطبيقه سبتمبر المقبل ببناء فصول جديدة وصل عددها إلى 19 ألف فصل من فبراير 2017 حتى اليوم، كما تم بناء عدد من المدارس الجديدة إلى جانب إعادة هيكلة بعض المدارس القائمة بالفعل.

ووضعت الأبنية سناريوهات لإعادة استغلال الفراغات الموجودة في المدارس، لتوفير الأماكن التي يمكن بها فتح فصول جديدة.

وقامت "الأبنية" بعمل حصر دقيق للكثافات في الفصول، وتوصلت إلى أن الكثافات المرتفعة موجودة بأربع محافظات فقط هي القاهرة والإسكندرية والقليوبية والجيزة، أما باقي الـ23 محافظة فلا تعاني مدارسها من هذه الكثافانت العالية بل على العكس يوجد بها مدارس لا تتعدى كثافة الفصل فيها عن 15 طالبا في الفصل، أما باقي المحافظات فمتوسط الكثافات في الفصول في مصر 45 طالبا في الفصل.

وفي المحافظات التى تعانى من كثافة مرتفعة انتهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة من تجهيز 480 قاعة لرياض الأطفال علي مستوى 32 إدارة ويتم وضع في الاعتبار أن تكون القاعات في الدور الأول إلى جانب تخصيص أماكن لصعود الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وتجهيز حجرات الأنشطة ووسائل الألعاب.

وفي الإسكندرية تم تشكيل لجنة للمرور علي مدارس التعليم الابتدائي التى تضم فصول رياض أطفال في 8 إدارات تعليمية للوقوف علي مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب في 1 سبتمبر المقبل.