السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحت شعار"الطريق لما بعد(Cop27)" ..

احتفالية بيوم البيئة الوطني ٢٠٢٣ بتعليم القاهرة

أيمن موسي
أيمن موسي

 

احتفلت  مديرية التربية والتعليم برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير المديرية بيوم البيئة الوطني لعام ٢٠٢٣ تحت شعار (الطريق لما بعد Cop27)،  ورفع الوعي بأهمية الحفاظ علي البيئة  وامتدادًا لمؤتمر المناخ Cop27.

وقال موسى إن المديرية تعمل على نشر الوعي البيئي بين طلاب المدارس وعقد مسابقات توعوية لإعادة تدوير المخلفات وحث الطلاب علىأهمية الموارد الطبيعية وتعزيز ثقافتهم فى المشاركة بالحفاظ على البيئة.

وأشاد مدير المديرية بالمبادرات والأعمال الفنية المتميزة لطلاب المدارس فى مؤتمر المناخ Cop27 والتى تدل على أن أبنائنا لديهم قدراتتفوق التوقعات.

أشار إلى أن الهدف من يوم البيئة الوطنى أن يصل مفهوم الإهتمام بالبيئة لجميع أفراد المجتمع بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر، أن يوم البيئة الوطني هو مناسبة وطنية تهدف إلى رفع الوعي بالقضايا والتحديات البيئية، وتشجيع المواطنين على تنمية سلوكيات إيجابية تجاه البيئة ومواجهة التحديات البيئية الوطنية وصون الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة، وتعد هذه المناسبة مثالاواضحًا لتزايد الإهتمام على المستوى الرسمي والوطني في مصر بقضايا البيئة وتأكيدا لدور المجتمع المدني في إبراز جهوده في المحافظة علي البيئة وتنميتها، وذلك بعد موافقة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اعتماد يوم ٢٧ من يناير من كل عام للأحتفالبيوم البيئة الوطنى في مصر اعتبارًا من عام ٢٠٢٠، حيث تم اختيار يوم ٢٧ يناير تخليدًا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة فيمصر وهو قانون رقم ٤ لسنة ١٩٩٤.


 

كما أنه يمثل شراكة حقيقية بين وزارة البيئة والمجتمع المدني ويتم الإحتفال فيه بجهود مجموعة من المواطنين الحريصين على الحفاظ علىالبيئة المصرية والنهوض بها.