الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقى يكرم المخترع الصغير محمد وائل... ويؤكد دعم الوزارة للموهوبين

كشكول

استقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المخترع الصغير محمد وائل، الطالب بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة النهضة الرسمية بمحافظة الجيزة، يأتي ذلك فى ضوء اهتمام الوزارة برعاية النشء، وبصفة خاصة الموهوبين، وتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية الكاملة لهم.

رحب شوقى بالطفل المخترع، معربًا عن سعادته بموهبة الطالب والاختراعات التى قدمها، حيث اخترع الطالب خمسة اختراعات تمثلت فى: إعادة فك وتركيب أجزاء من ألعابه، ومنها على سبيل المثال: سيارة لحل أزمة المرور ، وسيارة بها جهاز لكشف المفرقعات، وإنسان آلى لمساعدة المعاقين، بالإضافة إلى مركب ضد الغرق. 

قال المخترع الصغير: إن الهدف من هذه الاختراعات هو حل بعض المشكلات التى تواجه مصر، مؤكدًا حبه للقراءة والمعرفة، وتردده على المكتبات لقراءة الكتب، وخاصة كتب الفضاء. 

ومن الجدير بالذكر أن أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم الوزارة كان قد استقبل الطفل محمد وائل لتكريمه،  وأثناء التكريم أبدى الطفل رغبته فى  مقابلة الدكتور الوزير، وتحقيق أمنيته لحضور منتدى الشباب ومقابلة السيد رئيس الجمهورية.

 حيث استجاب احمد خيري متحدث الرسمى بإسم الوزارة، على الفور و أعد للقاء، الذي من خلاله وعد الوزير بالتواصل مع رئاسة الجمهورية للسماح للطفل بحضور منتدى الشباب القادم، كما وعده بدراسة بعض الطلبات المقدمة من أسرة الطفل كإعفائه من المصروفات المدرسية، وتقديم الدعم لرعاية موهبته.