الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي: مساندة الإعلام وأولياء الأمور هامة فى إنجاح مشروع التعليم الجديد

كشكول

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماعه مع المعلمين بقاعة المؤتمرات على أهمية مساندة الإعلام وأولياء الأمور فى إنجاح هذا العمل الوطنى.

وأثني شوقي، علي دور مركز تطوير المناهج فى تغيير المناهج بأيدى مصرية تماثل المناهج العالمية، وكذلك دور الأكاديمية المهنية للمعلمين وقيادات الوزارة، والشركاء من داخل وخارج التعليم فى إنجاز هذا المشروع العملاق الذى يتم بمجهود كبير فى زمن صغير، مؤكدًا على دعم السيد رئيس الجمهورية لهذا المشروع، وتعاون كل الوزارات لإنجازه على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال تفقده تفقد قاعات تدريب المدربين الأوائل بأكاديمية المعلمين، يرافقه الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفنى، والدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم فى الصفوف الأولى، والدكتور أندرو تيدسويل مدير التنمية المهنية بمؤسسة ديسكفري إديوكيشن، ولفيف من قيادات الوزارة.

وخلال تفقده قاعات التدريب، أثنى الدكتور طارق شوقى على دور المعلمين المدربين الوطني فى مشروع تطوير التعليم، وتحقيق حلم تحويل المتعلم لمكتشف؛ ليتعلم ثم يشارك فى تنمية المجتمع، والبعد عن أساليب الحفظ والتلقين.

وتابع شوقي قائلًا: أنتم قادة التغيير كمدربين مصريين تقودون عملية تغيير التعليم المصرى؛ لبناء الإنسان المصرى، ويجب أن نحافظ على هذه الثقة والمسئولية، ولدينا معلمون عباقرة قادرون على إنجازه، لافتًا إلى أن هذه التدريبات المكثفة هى بداية الرحلة والتى ستستمر طول العام بداخل الفصول، فضلًا عن تبادل الخبرات، وطرق التقييم بنظم إلكترونية، مشددًا على البعد عن الطاقات السلبية والأسئلة التى تعطل المسيرة.