الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

10 آلاف و883 طالبا بتنسيق "المعادلات" سلموا ملفات القبول بالجامعات

كشكول

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،والمشرف العام على التنسيق، إن 10 آلاف و883 طالبا، من طلاب الشهادات المعادلة  قاموا بتسليم ملفاتهم، للقبول بالجامعات المصرية، بالعام الجامعي الجديد 2018 - 2019.

 

وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر مد التنسيق، لطلاب الشهادات العربية، للغد بعد أن كان من المقرر أن يغلق يوم 15 من الشهر الجاري، من أجل إعطاء الفرصة الأكبر للطلاب من أجل تسجيل رغبات القبول بالجامعات المصرية.

 

وأوضح المشرف العام، على التنسيق، أن الوزير طالب بتسهيل كافة الأمور للطلاب خلال عمليات التنسيق، لافتا إلى أنه تم مد فترة التنسيق لطلاب الشهادات الأجنبية انتظارا لوصول شهادت الـ"ig" البريطانية، وفترة الإجازات.

 

وقال عطا، إن موقع التنسيق لا يزال يستقبل تسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية للالتحاق بالجامعات الحكومية، لحجز اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية)، والراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات.