الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على عقوبة المصححين المقصرين بتصحيح كراسات إجابات طلاب الثانوية

كشكول

قال نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خالد عبدالحكم، إن الطلاب المتظلمين من نتائج تصحيح امتحاناتهم تم فحص تظلماتهم من قبل لجنة مشكلة من مستشار المادة وموجهين بكل دقة حيث يقوم الطلاب بمراجعة صورة لكراسة إجاباتهم في المواد التي حددوها ثم تدوين ملاحظاتهم مشددا علي حصول ما يزيد عن 18 ألف علي درجات إضافية.

أوضح عبدالحكم، أن المصححين والمراجعين الذين اخطئوا في عمليات التصحيح ورصد الدرجات واتضح تقصيرهم في عملهم سيتم إحالتهم للشؤن القانونية للتحقيق وتوقيع جزاءات عليهم .

أوضح  أن عقوبة المصحح المحال للتحقيق تبدأ بخصم من راتبه ٣ ايام حتي ١٥ يوم بحسب الخطأ، مشيرا أنه إذا زاد الطالب درجة في سؤال واحد يحال المصحح والمراجع للتحقيق ويوقع عليه عقوبة خصم من يومين إلي ثلاثة  ايام من راتبه بحسب ما تقره لجنة التحقيق ، أما أذا زاد الطالب درجة او اكثر في ٣ اسئلة في المادة الواحدة يحال لجنة التصحيح جميعا للتحقيق وقد تصل عقوبة الخصم من راتبهما ١٥ يوما.

أضاف أن الطالب من حقه، أن يذهب للكنترول التابع له باستمارة التظلم ويستفسر  عما اذا زادت له درجات بعد فحص تظلمه من عدمه.. وقال انه في حال زيادة درجات الطالب بعد فحص تظلمه فعليه ان يأخذ نسخة من تعديل درجاته من قبل الكنترول وصدور الشهادة الجديدة بعد تعديلها بزيادة الدرجاته

 يذكر أن الأدارة العامة للأمتحانات  أعلنت زيادة بزيادة درجات ١٨ الف ٦٣ ورقة اجابة لطلاب الثانوية العامة من جملة 106 ألف طالب  تقدموا بتظلمات في نتائج تصحيحهام بمختلف المواد حيث تصدرت الكيمياء والفيزياء قائمة المواد التي تظلم منها الطلاب .