الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عمر" يتفقد ورش عمل تدريب المعلمين بالأكاديمية المهنية

كشكول

قام الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين ومدير مشروع التعلم فى الصفوف الأولى بزيارة قاعات التدريب بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، حيث يتم انعقاد الدورة الأولى من تدريب مدربى الصف الأول، والتى تستهدف ( 1000) مدرب من المحافظات. رافقه خلال الزيارة الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، والدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم فى الصفوف الأولى، والدكتور حسن الجاويش عضو اللجنة التنفيذية العليا للمشروع، وعدد من القيادات التعليمية.

ناقش عمر المتدربين حول دور المعلم وأهميته فى منظومة التعليم المصري، قائلًا: إن المعلمين هم المقاتلون الحقيقيون  لإنجاح هدف الدولة المصرية فى إعادة بناء الإنسان المصرى.

وأشار عمر إلى اهتمام الدكتور طارق شوقى، بضرورة توفير نسخة لكل معلم من كتاب  دليل المعلم، وأن تكون عملية التدريب على المناهج ونظام التعليم الجديد مستمرة طوال العام الدراسي، مضيفًا أن الرحلة بدأت الآن ولن تتوقف، وموضحًا أنه سوف تعقد الدورة الثانية للمدربين فى الفترة من 17/8/2018 إلى 19/8/2018 لعدد (1000) مدرب من باقى المحافظات.

وفى نهاية الزيارة، عبر عمر عن سعادته بالمشاركة الفعالة للمتدربين، ووجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة للمعلمين المقيمين فى المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.