الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالفيديو.. مهزلة تدريب المعلمين على النظام التعليمي الجديد

كشكول


تداولت صفحات المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، فيديو لقاعة التدريب الخاصة بالمعلمين على نظام التعليم الجديد،بأحد مدارس كفر الشيخ، وجاءت التعليقات على الفيديو ساخرة، حيث لم تتوفر أى وسائل تدريب، وظهر المعلمين فى حالة من التكدس فى القاعة، وأشار بعضهم أنه لا يوجد تدريب فعلى ، وأن الأمر لا يزيد عن توقيع الحضور والانصراف.

وقال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين في تعليقه علي بعض الفيديوهات التى تنسب إلى تدريبات النظام التعليمي الجديد وبالأخص مرحلة الصف الأول الثانوى، بأن التدريبات لم تبدأ ومخطط لها البدء يوم ١ سبتمبر .
 وأضاف عمر، أنه تم تحويل مدير الإدارة وجميع المسئولين عن التدريبات المزعومة فى المدرسة إلى الشئون القانونية مع الإيقاف عن العمل لمخالفة القرار الوزارى بعدم تنفيذ اى برامج تدريبية خلال شهر أغسطس الحالى.  
وأكمل "عمر، قائلا "جارى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يروج الإشاعات عبر صفحات التواصل الإجتماعى ونشرها فتم إبلاغ النيابة العامة لأعمال شئونها ضدهم".
 وناشد نائب الوزير لشئون المعلمين المدرسين المخاطبين بالتدريبات مراجعة صفحاتهم الإليكترونية لمعرفه يوم ووقت ومكان التدريب فلكل شخص مكان مختلف عن نظيره.