السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بدر تعلن عن فتح باب قبول تحويلات الطلاب

كشكول

أعلنت جامعة بدر بالقاهرة، عن فتح باب القبول لتلقي التحويلات من طلبة المستويات الثانية والثالثة في جميع الكليات الحكومية والخاصة الباحثين عن الالتحاق في الأقسام الأكثر طلبا في سوق العمل والموهوبين فنيا.

 

صرح الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC، أن فتح الباب للتحويلات يستهدف الطلبة الذين اكتشفوا ان التخصصات التي درسوها في كلياتهم في الفرق الدراسية الأولي والثانية لا تتفق مع قدراتهم او ان سوق العمل يتطلب تخصصات لا توفرها كلياتهم حاليا.

وأوضح أن جامعة بدر بما تتميز به من تنوع اللوائح الداخيلة لجميع كلياتها تنفرد بتوفر أقسام في الكليات المختلفة يتميز خريجيها بأنهم الأكثر طلبا في سوق العمل، وفي نفس الوقت لا تتوفر في الكثير من الكليات المثيلة.

 

ومنها مثلا شعب الاقتصاد والاقتصاد والعلوم السياسية بكلية إدارة الأعمال بجامعة بدر التي تسمح لخريج كلية إدارة الأعمال الحصول علي بكارليوس الاقتصاد أو بكارليوس الاقتصاد والعلوم السياسية المعادلة لبكارليوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعه القاهرة.

 

وهناك شعب الميديا بكلية الفنون التطبيقية وشعب الإنتاج الإعلامي بكلية العلوم السينمائية والمسرحية والتي تسمح للخريج الحصول علي درجة البكارليوس في الإعلان والإعلام المتخصص والمعادلة لبكارليوس الإعلام التي تمنحها كليات الإعلام أو أقسام الإعلام في الجامعات المختلفة، وهناك شعبه هندسة النسيج في كلية الفنون التطبيقية المعتمد خريجيها في نقابة المهندسين المصرية.

 

وأضاف أن هناك فرصة أيضا لأصحاب المواهب الفنية في كافة الكليات من الذين لم تتاح لهم فرصه دراسة الفنون المختلفة للالتحاق في كلية العلوم السينمائية والمسرحية والفنون التعبيرية التي تمنح درجه البكارليوس في سبع تخصصات وهي شعب التمثيل والإخراج والتصميم والإنتاج الإعلامي والملتيمديا وشعبة الفنون الاستعراضية وشعبة الموسيقي والغناء.