الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف علي شروط التحويلات بـ"آداب حلوان"

كشكول

أعلنت كلية الآداب جامعة حلوان بدء التحويلات للفرق الأعلى، الفرقتين الثانية والثالثة، على أن يتم تحديد قبول تحويل الطالب من عدمه بعد عمل مقاصة من قبل القسم العلمي المحول إليه الطالب، حيث لا يقبل تحويل الطالب بأكثر من 4 مواد، ويمكن تقسيم هذه المواد على أكثر من عام دراسي أو أكثر من فصل دراسي.

ووفق إعلان الكلية، يقدم الطالب الراغب في التحويل إلى الكلية توصيفا للمقررات الدراسية التي درسها الطالب في الكلية المحول منها، وتختص لجنة التعليم والطلاب التابعة لوكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب باستلام توصيف المقررات من الطالب وعمل المقاصة بالرجوع إلى القسم المحول إليه الطالب.

وحددت الكلية قواعد وشروط التحويل للفرق الأعلى بالكلية كالتالي: أن يكون الطالب الراغب في التحويل، حاصلا على شهادة الثانوية العامة من القاهرة الكبرى، وفي حالة عدم توافر هذا الشرط ينبغي توافر نقل إداري للوالد مختوم بختم شعار الجمهورية أو قسيمة زواج للإناث تفيد بتغيير محل الإقامة.

كما يتطلب التحويل تقديم الآتي: بيان نجاح بالتقديرات والدرجات موجه لكلية الآداب جامعة حلوان، بالإضافة للمحتوى العلمي للمواد التي درسها الطالب في الكلية المحول منها، وصورة البطاقة الشخصية، وصورة شهادة الثانوية العامة، وإيصال كهرباء حديث.