الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": الوزارة أعلنت زيادة رسوم المدارس الخاصة متأخرا.. والمدارس حصلتها منذ شهرين بنسب كبيرة

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب المدارس الخاصة والدولية تحصلت مصروفات العام الدراسي الجديد من أولياء الأمور وبنسب كبيرة ومبالغ فيها.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية أن المدارس زودت أيضا مصروفات الكتب الدراسية ومصروفات الباصات، مستطردة: "الوزارة لسه فاكرة دلوقت تطلع قرار تحدد فيه نسب الزيادة بعد ما المدارس زودتها بنسب كبيرة من أكتر من شهرين أصلا".

ولفتت عبير النظر إلي أن المدارس الخاصة لن تلتزم بنسب الزيادة التي قررتها الوزارة، ولن ترد المدارس المبالغ التي تم تحصيلها من أولياء الأمور فوق النسبة المقررة، مستطردة: " إعلان الوزارة نسب الزيادة المقررة للمصروفات أمر جيد، ولكن للأسف جاءت متأخرة وبعد إقرار المدارس الزيادة وتحصليها بشهرين، وبالتالي هناك عشوائية وعدم تنسيق بين الوزارة وهذة المدارس، وفي النهاية الضحية ولي الأمر".

وطالبت عبير، وزارة التربية والتعليم، بإلزام المدارس الخاصة والدولية بإعادة المبالغ التي تم تحصليها فوق النسب التي قررتها الوزارة، والتشديد علي هذة المدارس بالإلتزام بالقانون.

وأشارت عبير إلي أن الإتحاد طالب مرارا وتكرارا بتحصيل المصروفات عن طريق حساب بنكي منعا للتلاعب واستغلال أولياء الأمور، وحتي الأن من دون جدوي.