الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على شروط الالتحاق بمدن عين شمس الجامعية

كشكول

بدأت إدارة جامعة عين شمس، العمل على رفع الاستعداد القصوى للانتهاء من رش المبانى بالمدن الجامعية ضد الحشرات، فضلا عن الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والترميمات والتجديدات وواجهات المبانى ورش جميع الغرف لإبادة الحشرات.

 

وتتضمن الاستعدادات قيام وحدة السلامة والصحة المهنية برش جميع المبانى السكنية وتطهير خزانات المياه وإنشاء صناديق لشكاوى الطلاب والعمل على حلها، وتجهيز صالات الأنشطة الطلابية، وزيادة المظهر الجمالى للمدينه بصناعة أحواض خضراء وزراعتها، وتزويد جميع الأقسام التى تتعامل مع الطلاب بأجهزة الحاسوب لتسهيل تدوين بيانات الطلاب".

 

وتضع الجامعة كل عام شروط لقبول الطلاب للسكن بالمدن الجامعية يأتى من أهمها خلو الطلاب من الأمراض المعدية والنفسية بناء على تقرير صادر بعد الكشف الطبى للطلاب المرشحين وإجراء ما يلزم من تحليل الكشف عن تعاطى المخدرات والممنوعات التى يعاقب عليها القانون وتحويل النتائج إلى معمل السموم التابع للجامعة.

 

ويحق للمدن الجامعية إجراء الكشف الطبى المفاجئ والعشوائى على الطلاب المقيمين فى أى وقت وفى حالة إثبات نتيجة تحليل المخدرات تعاطى الطالب لها يحق فصل الطالب فوراً من الإقامة داخل المدن الجامعية.

 

وأكد الدكتور سمير عبد الناصر، أمين عام جامعة عين شمس، أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لبحث كافة استعداد المدن الجامعية للعام الجديد، موضحا أنه تم التأكيد على الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمبانى والحجرات، فضلا عن تهيئة شبكات المياه والصرف الصحى وتجهيز الملاعب وغيره من وسائل الترفيه على الطلاب بالمدينة.