الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط: صرف مبلغ لكافة العاملين كاملًا خصمًا من صندوق تحسين العاملين

جامعة اسيوط
جامعة اسيوط

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، عن الموافقة اليوم على صرف مبلغ 1000 جنيه لكافة العاملين بالجامعة، وإعفائهم من أية خصومات مالية أو رسوم.

وأوضح القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، أن المبلغ المقرر صرفه يأتي تنفيذًا لقرار مجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية في اجتماعه الأخير بتاريخ 17 أكتوبر 2022، وهو الصندوق الذي يهدف إلى العمل على خدمة العاملين بالجامعات المصرية وتحسين أحوالهم.

وصرح القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، أن هذا القرار يشمل كافة العاملين بالجامعة سواء المثبتين والمؤقتين والمتعاقدين، وذلك بقطاعي التعليم والمستشفيات الجامعية من المنتسبين للكادر العام (موازنة أو صناديق) وكذلك كادر مهن طبية، كشفًا عن إصداره توجيهات عاجلة بالعمل على الإسراع في إنهاء الإجراءات اللازمة لصرف المبلغ في أقرب وقت حيث ورد أمر الدفع لتلك المبالغ.

وكشف شوكت صابر أمين عام جامعة أسيوط، أن المبلغ المقرر سيتم صرفه لكل المتواجدين بالعمل خلال الفترة من 24 مارس 2022 حتى 17 أكتوبر 2022، وللقائمين بإجازات لبعض الوقت، وذلك وفق نسبة أيام العمل الفعلية وصرفه أيضًا للعاملين المتعاقدين أو المؤقتين.

جامعة أسيوط تشهد غدا الأحد الاحتفال باليوبيل الفضي لبرنامج الدراسة باللغة الإنجليزية بكلية التجارة

ويشهد الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، غدا الأحد ٤ ديسمبر،  الحفل الموسع بمناسبة اليوبيل الفضي لبرنامج الدراسة باللغة الإنجليزية بكلية التجارة جامعة أسيوط.

وأشار القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، إلى أن هذا الحفل يأتي تأكيدًا على أهمية هذا البرنامج وما حققه خريجيه من نجاح في سوق العمل داخل مصر وخارجها، كما يمثل  دليلًا دامغًا على ما تقدمه جامعة أسيوط من برامج تعليمية متطورة تواكب التغيرات المتجددة التخصصات العلمية في مختلف المجالات.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة، أن الحفل منقسم لثلاث أجزاء يتضمن الجزء من الأول من الحفل الاصطفاف في ساحة الكلية ومشاركة الحضور بكلماتهم الرسمية، ثم الملتقى العلمي للحفل والمقرر انعقاده بمركز النيل التنوير الاشعاع الحضاري ثم يعقبه مساءًا الحفل الفني بمركز النيل أيضًا.

ومن جانبه أضاف الدكتور محمد العدوي وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب، أنه من المقرر أن يشهد الحفل كوكبة من الشخصيات العامة والبارزة في مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية بمجالات التجارة والمحاسبة والضرائب والجمارك على مستوى الجمهورية.