الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. جامعة الإسكندرية تكرم وزير الشباب

كشكول

قام أمس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بزيارة لكلية التربية الرياضة بنين بجامعة الإسكندرية، ضمن جولته التفقدية بمحافظة الاسكندرية، حيث كان في إستقباله الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد سعد عميد الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وحضر صبحي، عرض تقديمي عن أهم المشروعات التي تعتزم جامعة الإسكندرية أن تقدمها للمجتمع في مجال الرياضة، مثل مراكز مكافحة السمنة، ثم عرض للبنية التحتية والمنشآت الرياضية التى تمتلكها جامعة الاسكندرية.

وآشاد وزير الشباب والرياضة، بما تم عرضه من أفكار ومشروعات تهدف للارتقاء ببناء المواطن المصري، مؤكدا أن  جامعة الاسكندرية ساهمت في إخراج أبطال رياضيين في مختلف الالعاب الرياضية، وكذلك دورها الكبير في خدمة المجتمع من خلال الرياضة.

وأكد صبحي، أن هناك تكامل بين وزارة الشباب والرياضة والجامعات المصرية الحكومية والخاصة، مناشدا بضرورة تقديم بحوث علمية تطبيقية تخدم الرياضية المصرية من خلال صناعة الأبطال الرياضيين وتوفير مراكز للانتقاء الرياضي مبنية على أسس علمية.

وفي المقابل أثنى الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، على تلبية وزير الشباب والرياضة للدعوة ودعمه الكامل للرياضة المصرية، وخلق جيل جديد من الكوادر الرياضة الشابه، وتمكينهم بالشكل الذي يضمن للمجتمع وجود أجيال جديدة قادرة على القيادة.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية أن الجامعة سوف تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في برامج لتنمية ورفع الوعي الثقافي الرياضي لدي طلاب وطالبات الجامعة.

وفي ختام العرض التقديمي قدم رئيس جامعة الاسكندرية درع جامعة الاسكندرية تقديرا لمجهوده الكبير في الارتقاء ودعم المنظومة الرياضية المصرية.