الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. بعد انتشار الفيروس الخلوي.. أولياء الأمور يطالبون برفع الغياب أو تقسيم أيام الحضور

مدارس
مدارس

 

بعد انتشار فيروس جديد بين الطلاب بالمدارس يسمى الفيروس الخلوي، وفقا لما أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان، ازداد قلق وخوف اولياء الأمور من ذهاب الطلاب للمدارس، خاصة بعد زيادة حالات نزلات البرد بين الطلاب، ناشد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم، بضرورة إصدار قرار برفع الغياب مؤقتًا لحين استقرار الأوضاع أو تقسيم ايام الحضور.

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن هناك حالة من قلق انتابت أولياء الأمور من انتشار إصابات نزلات البرد في المدارس وقد ازداد التوتر والقلق أكثر خاصه بعدما افصح عنه بيان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة.

مطالبات برفع الغياب المدرسي

وأشارت الحزاوي، إلى أنها تلقت عدة شكاوي من أولياء الأمور من تهاون المدارس في تطبيق إجراءات النظافة، بالإضافه إلى أن هناك بعض أولياء الأمور يتركون ابنائهم يذهبون للمدرسة وهم مصابون بنزلات البرد وذلك خوفًا من الغياب مما يؤدي هذا إلى إنتشار الفيروس بين الطلاب وكذلك قد يحدث للأبناء مضاعفات.

وناشدت، وزارة التربية والتعليم بضرورة إصدار قرار برفع الغياب مؤقتًا لحين تستقر الأوضاع كما يجب أن يكون هناك اجتماع بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة لمناقشة كيفية السيطرة علي انتشار المرض وما هي الإجراءات التي يجب إتباعها، معقبه:" إذا كان لقاح الأنفلونزا مفيد في تلك الحالة يجب النظر في إمكانية اعطاؤه للتلاميذ للوقاية من الفيروسات التي تنشر هذه الأيام مع فصل الشتاء".

واختتمت الحزاوي: يجب على الأمهات الاهتمام بالتغذية السليمة وشرب السوائل وتهوية المنزل جيدًا ولا يجب إعطاء أدوية للأبناء بدون استشارة الطبيب، وفي حالة مرض الطالب يجب عدم ذهابه للمدرسة حتي لا ينقل العدوى للغير ولا يحدث له انتكاسة أيضا.

تقسيم أيام حضور الطلاب بالمدارس

ومن جانبها قالت أميره يونس، ولي أمر، ومؤسس جروب مصر والتعليم، إنه بعد تصريحات وزاره الصحه للمتحور الخلوي التنفسي بين الطلبه ودواعي الاحترازيه بالالتزام، نناشد وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي بوضع حلول مناسبه كما كان يحدث من قبل في انتشار فيروس كورونا، بأن يوم تقسيم أيام حضور الطلاب بالمدارس.

وطالبت يونس، بإلغاء اختبارات شهر نوفمبر القادمه، مضيفه:" نكتفي باختبار نصف العام الدراسي لجميع الصفوف التعليمية، كما نطالب برفع الغياب المدرسي".

وتابعت: "مطالبنا هذه من أجل الحفاظ على صحة أبنائنا، من خطورة تلك العدوى المنتشرة، ونضحي جميعا من أجل العلم ولكن لا نضحي بأروحهم أو صحتهم فهم أمانه في يد الجميع".

وفي ذات السياق، قالت هند شاهين، ولي أمر، ومؤسس جروب" منارة مصر التعليمية"، إن هناك حالة من التوتر بين أولياء الأمور خاصه بعد بيان وزارة الصحة بخصوص انتشار فيروس مخلوي بين الأطفال.

وأضافت شاهين: أنه مع كثافة هذه الفصول، من السهل انتقال العدوى بين الطلاب، لذا نطالب وزير التربية والتعليم بتقسيم أيام حضور الطلاب، وإلغاء امتحان شهر نوفمبر ودمجه مع اختبار شهر ديسمبر،  حتى تنتهي تلك العدوى الفيروسية المنتشرة، قائلة:"وهذا يصب فى مصلحة اولادنا"