الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تنبيه مهم من «التعليم» بشأن الغياب المدرسي للطلاب

التعليم
التعليم

نبهت وزارة التربية والتعليم على جميع المدارس، بتسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات التلميذ.

كما نبهت وزارة التربية والتعليم، على أقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات التعليمية والمديرية بضرورة متابعة نسب تسجيل الغياب للمدارس التابعة.

كانت وقد اصدرت وزارة التربية والتعليم، قرارا، بشأن غرامة الطالب في حالة الغياب، حيث أنه حالة غياب الطالب في المدارس الحكومية فإنه سيتم تحصيل غرامة الانقطاع عن المدرسة بقيمة 10 جنيهات حال تخلف الطالب أو انقطاعه عن الحضور دون عذر مقبول، وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم.

وبموجب قرار الوزارة سيتم تطبيق غرامة الغياب عن المدرسة على طلاب مدارس التعليم الأساسى الرسمية أو الخاصة، مع تكرار دفعها باستمرار تخلّف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه إذا كان الغياب متصلًا يكون الإنذار الأول بعد 5 أيام، والثانى بعد 10 أيام، والأخير بعد 12 يومًا، ويتم الفصل بعد 15 يومًا غيابًا متصلًا.

أمّا في حالة الغياب المنفصل فيكون الإنذار الأول بعد 7 أيام، والثانى بعد 14 يومًا، والثالث بعد 21 يومًا، وبعد إتمام 30 يومًا يتم الفصل، وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها.

أما في حالة الغياب المنفصل في المرحلتين الابتدائية والإعدادية فيتم تحصيل غرامة غياب 10 جنيهات عن كل 10 أيام ولا يتم فصل الطالب، لكن يتم توجيه الإنذارات الـ3 له.